المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من خرافات التجميل


سِحِر الغرام
08-06-2004, 11:38 AM
http://www.al-wed.com/pic-vb/1049.gif

تتتابع النصائح و الإرشادت التي تعنى بالتجميل بعضها صحيح و بعضها مخالف للحقائق و بعيد عن الصحة لدرجة الخرافة , وهذه الكثير من النصائح التي نسمعها على الدوم ولكنها غير مفيدة في نظر أطباء الجلدية وخبراء التجميل.
http://www.al-wed.com/pic-vb/1049.gif

- " لتفادي تهدل الوجه قومي بعمل مساج و تدليك بالمرطب على الرقية باتجاه الأعلى وليس الأسفل "

غير صحيح ، و رغم أنه لا يضر ولكنه أيضاً لا ينفع . حيث أنه في اللحظة التي تتوقفين فيها عن تدليك الجلد إلى الأعلى يتهدل الجلد بفعل سحب الجاذبية إلى الأسفل .

http://www.al-wed.com/pic-vb/1049.gif

- " يكفي غسل الوجه بالماء و لا داعي لاستعمال الصابون أو منظف الوجه "

غير صحيح ، فالماء لا يكفي لوحده لإزالة الدهون ، وحيث أن معظم العوالق والإفرازات التي تتراكم على بشرة الوجه هي من الدهون فيجب استعمال الصابون لإذابتها أو استخدام منظفات الوجه المتوفرة بالصيدليات ، و إذا أدى ذلك إلى حدوث جفاف بالبشرة يمكن استعمال مرطب خفيف بعد غسل الوجه بالصابون أو المنظف .

http://www.al-wed.com/pic-vb/1049.gif

- " تناول مكعباً من الزبدة كل يوم يساعد على ترطيب الجلد "
غير صحيح ، فالجسم قادر على إفراز الدهون الكافية من خلال هضم الكربوهيدرات و البروتين ، فلا يحتاج الجسم غلى تناول الدهون لإنتاج الدهون .

http://www.al-wed.com/pic-vb/1049.gif

- "تدليك عضلات الوجه و تمارين عضلات الوجه المستمر يمنع حدوث التجاعيد "
غير صحيح ، فعضلات الوجه القوية لا تمنع حدوث التجاعيد بل ربما تؤدي إلى ظهورها بشكل أوضح ، والسببان الرئيسيان لحدوث التجاعيد هما تلف الكولاجين بسبب التعرض للشمس أو بسبب التقدم بالعمر . أما تكرار انقباض عضلات الوجه و تمرينها فقد يؤدي إلى نتيجة عكسية لأن حركة العضلات المستمرة تؤدي إلى إظهار خطوط التجاعيد و بروزها بشكل أوضح .

http://www.al-wed.com/pic-vb/1049.gif

- بعد تنظيف الوجه (الفيشيال) تظهر السموم على سطح البشرة و تسبب حدوث بقع زهرية أو طفح أو كدمات في اليوم التالي
غير صحيح، أولاً لأن البشرة لا تخزّن السموم و لا تحتفظ بها ولكن كل ما في الأمر أنه خلال (الفيشيال) يؤدي الضغط والتدليك إلى حدوث احمرار بالبشرة يستمر عادة لمدة أربعة وعشرين إلى ثمان و أربعين ساعة ثم يختفي تلقائياً ، أما الطفح فهو نادر الحدوث أثناء الفيشيال و إذا ظهر فهو بسبب تهيج الجلد لتعرضه لحساسية من المستحضرات الكيميائية المستخدمة أثناء الفيشيال . أما الكدمات فهي بسبب الضغط أو العنف أثناء الفيشيال و إذا تكرر حدوث ذلك أي الطفح أو الكدمات فيجب تغيير الصالون الذي يقوم بعمل الفيشيال و البحث عن محل آخر .

http://www.al-wed.com/pic-vb/1049.gif

-"لا تستعملي كريم ألفاهايدروكسي أسيد حمض التقشير لأنه يجعل الجلد رقيقا جداً و بصفة دائمة"
هذه نصيحة غير صحيحة ، فحمض ألفاهايدروكسي أسيد يقشر الطبقات العليا من الخلايا الميتة من الجلد و لكن خلال يوم أو يومين يقوم الجلد بتعويض ما تم إزالته من خلايا . وهذه الطبقة العليا من البشرة والتي تحتوي على الخلايا الميتة تتكون من أربع طبقات بعضها فوق بعض تتجدد باستمرار ، ولتقريب ذلك للأذهان يمكن تخيل مجموعة من الأشرطة مصفوفة بعضها فوق بعض و في كل يوم يضاف شريط من أسفل المجموعة و يزال آخر من فوق المجموعة فيظل العدد كما هو ثابتاً دون نقصان.

http://www.al-wed.com/pic-vb/1049.gif

- "حلق شعر الساقين يؤدي إلى سرعة نمو الشعر و خشونته و زيادة سواده"
غير صحيح ، فالموسى يقص الشعر من أطرافه فوق الجلد تماماً و ينمو الشعر بعد ذلك بحسب صفاته الخلقية التي نشأ عليها . ولكن سبب هذه الإشاعة هو استعجال بعض الفتيات في حلق شعر الساقين لديهن بسبب تسرعهن في لبس بعض الملابس التي تتطلب ذلك في بعض المناسبات و يقمن بذلك قبل نمو الشعر إلى شكله الطبيعي و تحوله من الشعر الخفيف سماكة ولونا إلى الشعر الخشن الأغمق لوناً ، و يعتقدن أن سبب ظهوره هو حلقهن للشعر ، ولكنه في الحقيقة هذا هو النمو الطبيعي لشعر الساقين حيث يستغرق هذا التحول مدة ثلاث إلى خمس سنوات بعد البلوغ ، و لا دخل للحلاقة بهذه العملية الطبيعية ، و لو ترك الشعر دون حلاقة لحصلت نفس النتيجة ، وكذلك بالنسبة للمرأة البالغة لا دخل للحلاقة بخشونة شعر الساقين أو زيادة درجة لونه .

http://www.al-wed.com/pic-vb/1049.gif

وأهم شي...

م ن ق و ل

Tofy
21-01-2005, 03:55 PM
موضوع رااائع....وبعض هذى الخرافات سمعت فيها وبعضها جديد علي
مشكور اخوى سحر الغرام ويعطيك العافيه

حور العين
12-04-2005, 09:42 PM
مشكورة سحر على الموضوع