علاج للطفش طريقة تحميل صور شرح حذف الكوكيز اسباب ظهور تحذير بالمنتدى

تنبيه هـآم : يمنع وضع الصور آلنسائيه و الآغـآني في المنتدى

:bnaatcom0153:

 
 
العودة   منتديات بنات > مجالس خاصة بالبنات > مجلس التغذية والرجيم والصحه
 
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09-09-2009, 06:43 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Fana
عضو فضي



 
إحصائيات العضو








Fana غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 41
Fana is on a distinguished road

 

 

17 الاسعافات الاولية - الاختناق

دقائق من وقتك قد تسهم بإنقاذ حياة الغير بمشيئة الله او انقاذ حياتك في حالة الاختناق لاقدر الله


الإسعافات الأولية لحالات «اختناق الشرقة «


مؤشرات الاختناق:

* عدم القدرة على الكلام.

* صعوبة في التنفس، أو تنفس بصوت وضجيج.

* عدم القدرة على السعال بقوة.

* تحول الجلد والشفاه والأظافر إلى اللون الأزرق أو المُعتم.

* فقدان الوعي.



من اسباب الاختناق:



* محاولة ابتلاع قطع كبيرة من الطعام، وعدم مضغها جيداً. وخاصة اللحم أو الأسماك أو غيرها.

* الضحك أو الكلام بحماس وانفعال أثناء تناول الطعام.

* الأكل بسرعة.

* الركض أو اللعب أو المشي السريع حين وجود طعام أو أشياء أخرى في الفم. وقاية الأطفال من "اختناق الشرقة"

* والمهم هو وقاية الأطفال من تناول أشياء يلتقطونها من هنا أو هناك، لأن الصغار منهم يضعونها مباشرة في أفواههم. كما أن ثمة وسائل للوقاية أثناء تناول الطعام أو اللعب بالألعاب وغيرها، وهي ما تشمل:

* أجلس الطفل على مقعد عال أو على الطاولة أثناء تناوله للطعام.

* لا تدع الطفل مطلقاً يلعب أو يمشي أثناء تناوله للأكل أو وضعه للحلويات أو العلك في فمه.

* لا تدع الأطفال يتناولون الأكل بسرعة.

* علم الأطفال عدم الضحك أو الحديث بصوت عالي وبانفعال أثناء تناول الطعام.

* لا تُطعم الأطفال إلا قطعاً صغيرة من الطعام.

* أطعم الأطفال أطعمة طرية.

* لا تُقدم للأطفال الصغار، دون سن 4 سنوات، أطعمة كالمكسرات، أو بذور اللب، أو البطيخ ببذره، أو الكرز ببذره، أو الفشار، أو الخضار النيئة الكاملة كالخيار والجزر، أو حلويات صلبة، أو تفاحة أو كمثرى كاملة.

* قطّع العنب إلى أربعة أجزاء، قبل تقديمه للطفل.

* راقب الأطفال عن كثب أثناء تناولهم للطعام.

* لا تدع الأشياء الصغيرة في متناول يد الأطفال الرُضع، كالأزرار أو العملات المعدنية أو الخرز.

* تأكد من أن ألعاب الطفل مناسبة لعمره، وخالية من الأجزاء الصغيرة .



* خطوات الإسعاف للإنسان البالغ عند حصول اختناق الشرقة



* وهنا، إما أن يكون الشخص البالغ واعياً، أو دخل في مرحلة من اللاوعي نتيجة لطول مدة الاختناق. وفي كل من الحالتين، عليك إتباع الخطوات التالية:

ـ أولاً: اختناق البالغ الواعي ·توجه إلي المُصاب مباشرة بالسؤال: هل تعرضت لشرقة بالطعام أم لا؟ والغاية من السؤال تقييم مدى وعيه عبر مدى فهمه لما يُسأل عنه، وتقييم مدى قدرته على الحديث بالإجابة على السؤال، ومعرفة ما الذي جرى ويجري لذلك الشخص.

· إذا تمكن الشخص من الإجابة على السؤال بكلام، واتضح لك من ذلك أن بإمكانه التنفس، ولاحظت أنه يسعل، فإن التدخل السريع ومحاولة فعل شيء له ليس بضروري، لأن الاختناق يحصل عادة من بداية المشكلة، وإذا ما كان الشخص قادراً على الكلام والسعال والتنفس، فإن الجسم الغريب من غير المُحتمل أن يتسبب له بمشاكل خطرة. ولكن عليك مراقبته، وإعطائه شيئاً من الماء للتأكد من قدرته على بلعه والتنفس آنذاك.

·لو لم يتمكن الشخص من الإجابة على سؤالك، أو تراه لا يتنفس، أو لا يسعل بالرغم من اختناق الشرقة، فقم سريعاً، ودون أي تأخير، بإجراء ما يُعرف بأسلوب "خمسة وخمسة". أي قم فوراً بإعطاء خمس ضربات بكعب اليد على ظهر المُصاب في المنطقة ما بين الكتفين back blows. · وإذا لم يتحسن الوضع، قم بإجراء "مناورة هيمليك" Heimlich maneuver خمس مرات متتالية. · "مناورة هيمليك" تكون بالضغط والدفع على أعلى البطن. أما إن كان الشخص امرأة حامل أو شخصاً ذا سمنة مفرطة في البطن، فقم بإجراء "مناورة هيمليك" بالضغط والدفع على منطقة الصدر. وسنوضح كامل خطوات "مناورة هيمليك".

· ان لم يستجيب المُصاب ويخرج الجسم الغريب من مجرى التنفس، كرر إجراء خمس ضربات على الظهر فيما بين الكتفين، ثم خمس مرات "مناورة هيمليك"، ولا تتوقف حتى يخرج الجسم الغريب الذي يسد مجرى التنفس، أو حينما يفقد الشخص وعيه.

·تنبه لأمر مهم، لو كنت المُسعف الوحيد الموجود مع الشخص، قم بإجراء ضربات الظهر و "مناورة هيملينك" بنظام "خمسة وخمسة" قبل ذهابك للاتصال بالإسعاف. ولو كان أحد أخر معك، قم أنت بعملية الإسعاف، وأرسل الشخص الأخر لطلب عون المُسعفين وسيارة الإسعاف.

ـ ثانياً: اختناق البالغ غير الواعي ·ضع المُصاب برفق على الأرض، واجعله مُستلقياً على ظهره، وذراعاه بجانب الجسم ورجلاه ممدودتان.

· أطلب من أحدهم أن يُعجل في طلب طاقم وسيارة الإسعاف.

· قم بإمالة رأسه إلى الخلف شيئاً قليلاً، وأدخل أصبعك السبابة إلى داخل فمه، وحاول أن تتفقد وجود الجسم الغريب، بالنظر أو اللمس، كي تُخرجه بأصبعك إلى الخارج. وان لم ترَ شيئاً واضحاً في خلفية الفم، فكن على حذر شديد من أن يدفع أصبعك ذاك الجسم الغريب عميقاً داخل الحلق.

· سواءً نجحت في إخراج الجسم الغريب أو لم تنجح، ابدأ التنفس الصناعي بفتح ممرات مجرى هواء النفس. وذلك بإمالة جبهة الرأس إلى الخلف قليلاً مع رفع الذقن، والبدء بخطوات الإنعاش القلبي الرئوي (CPR) على حسب المُعطيات الموجودة على المُصاب. مع تكرار تفحص الفم، لأن خطوات الضغط على الصدر خلال الإنعاش القلبي الرئوي قد تدفع بالجسم الغريب إلى الفم من الحلق أو مجاري التنفس الأدنى .

* خطوات إجراء "مناورة هيمليك" لنفسك ولغيرك وللحوامل * "مناورة هيمليك" وسيلة سهلة وبسيطة جداً، وضعها الدكتور هنري هيمليك في عام 1973. وأثبتت جدوى عالية جداً في علاج حالات اختناق الشرقة متى ما تم تطبيقها بدقة وفاعلية.

وتعتمد آلية هذه المناورة على تأثير الدفع والضغط السريع على ما فوق الحجاب الحاجز، أي الحجاب الفاصل بين البطن والصدر. وهنا يُؤدي الضغط للداخل والدفع إلى أعلى، إلى اجبار الهواء الموجود في الرئتين على الخروج منهما نتيجة لارتفاع الضغط في الصدر. ويُؤدي هذا الخروج السريع والقوي لتيار الهواء من الرئتين إلى إخراج ما يعلق في الحلق أو مجاري التنفس العلوية.



* إجراء "مناورة هيمليك" للغير



* قف خلف الشخص المُصاب باختناق الشرقة.

* أحط بذراعيك علي وسطه من الخلف، أي بشكل دائري دون حضنه بقوة.

* احكم قبضة اليد الأضعف، اليُسرى مثلاً، كعقدة رأسها الإبهام.

* ثم ضع هذه العقدة للقبضة في منطقة أعلى البطن، أي تحت عظمة القص في منتصف الصدر.

* ثم بقبضة اليد الأقوى، اليُمنى، اضغط وادفع بسرعة قبضة اليد اليُسرى إلى الداخل والأعلى.

* كرر هذه المناورة خمس مرات.



إجراء "مناورة هيمليك" لنفسك



* قد يكون المرء لوحده حينما يُصاب باختناق الشرقة. وبطبيعة الحال لن يستطيع المرء أن يُجري لنفسه ضربات الظهر، وليس أمامه سوى أن يُجري "مناورة هيمليك" على نفسه. وذلك بالخطوات التالية:

* ضع قبضتك في منطقة ما فوق السرة.

* أمسك قبضتك تلك باليد الأخرى.

* ثم انحني فوق سطح صلب كأعلى الكرسي.

* ادفع بقوة قبضتك إلى الداخل وإلى أعلى.



إجراء "مناورة هيمليك" للحامل



* لا تختلف خطوات إجراء "مناورة هيمليك" للحوامل عن تلك للغير. اللهم إلا في مكان وضع القبضة، والذي يكون في أسفل الصدر. خطوات الإسعاف لاختناق الرضيع والطفل الأكبر سناً

* إذا ما اختنق الطفل الرضيع، وغالباً بتناول أشياء صغيرة، كالعملات المعدنية أو أزرار الملابس أو قطع الألعاب أو الفشار أو غيرها مما يجده على الأرض ويلتقطه لكي يضعه مباشرة في فمه، فإن سد مجرى النفس يُمثل خطورة على حياته. ودماغ الطفل الرضيع يتأثر سريعاً بتوقف التنفس وعدم تزويده بالأوكسجين، وتحديداً بعد أربع دقائق من حصول ذلك. ولذا فإن التصرف الإسعافي السريع والسليم مهم في هذه الحالة.

على الأم والأب والمربية التعرف على علامات اختناق الطفل الرضيع والأكبر سناً، وهي ما تشمل:

* فقد القدرة على البكاء والصراخ بصوت عال ومعتاد منه.

* خروج صوت صفير حاد النغمة حين الشهيق أثناء عملية التنفس.

* صعوبات واضحة في إتمام التنفس.

· تغير لون الأظافر والجلد والشفاه إلى اللون الأزرق.

· فقدان الوعي.



اختناق الطفل الرضيع (ما دون عمر سنة)

* وحينما يصرخ الطفل الرضيع أو يسعل، فعليك مراقبته، لأن السعال والصراخ سيُساعدانه على إخراج ما علق بحلقه. ولا تتدخل بل كن بقربه وراقبه وكن جاهزاً لمساعدته متى ما توقف عن السعال أو الصراخ. أما إن كان الطفل لا يسعل ولا يصرخ، فعليك بالقيام بما يلي:

·ضع الطفل الرضيع ممدداً ببطنه على كامل ساعد اليد اليُسرى، بحيث يكون رأسه مقابلاً لنهايات كف اليد اليُسرى. وضع صدره على راحة كفك الأيسر، وأمسك فكه السفلي بأصابعك. وتأكد من وضع الطفل في هذا الوضع المُريح لك لمساعدته.

·قم بدفع الظهر في منطقة ما بين كتفيه، بركلات خمس متتالية باستخدامك كعب كف يدك اليُمنى.

· إذا لم يخرج الجسم الغريب العالق في الحلق، فقم بإعادة الرضيع إلى وضع الوقوف عالي الرأس. وذلك بإسناد ظهره على ساعدك الأيسر، وإسناد رقبته ورأسه على كفك الأيسر. · ضع أصبعين في وسط صدره، فيما تحت الخط الواصل بين الحلمتين مباشرة، وقم بإجراء خمس ضغطات تدفع بها الصدر داخلاً بعمق حوالي 2 سم.

· إذا لم يخرج الجسم الغريب، كرر "دفع الظهر" خمس مرات، ثم "ضغط الصدر" خمس مرات. وتناوب في تكرار ذلك إلى حين خروج الجسم الغريب، أو فقدان الطفل لوعيه.

· لا تُحاول إدخال أصبعك في فم الطفل لفحص ما بداخله وإخراج الجسم الغريب، طالما كان الطفل في وعيه. لأن من السهل دفع ذاك الجسم الغريب عميقاً في حلق الطفل ومن الصعب أصلاً إخراج شيء من فم الطفل، مقارنة بالشخص البالغ. والحالة الوحيدة التي يُسمح بها بتفحص الفم بالأصبع هي حينما يفقد الطفل وعيه.

· فقدان الطفل لوعيه يتطلب بدء عملية الإنعاش القلبي الرئوي للطفل وفق الخطوات اللازمة لذلك.

اختناق الطفل الأكبر سناً

* لا تختلف معالجة الأطفال الأكبر سناً وحجماً، من الرضيع، عن معالجة البالغين. مع الحرص على عدم إدخال الأصبع في الفم للبحث عن الجسم الغريب واستخراج ما فيه إذا كان الطفل صغيراً، ما لم يكن الطفل قد تجاوز سن ثمان سنوات تقريباً. واحرص على إجراء كافة الخطوات التي تُجرى للبالغين.<

تحيااااااااااااااااااااااتي

وان شاء الله تكونوا استفدتوا







   

Facebook Twitter Google+ Instagram
رد مع اقتباس
قديم 09-09-2009, 01:56 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
« Manar Cs »
سفراء بنات
 
الصورة الرمزية Manar Cs
 

 

 
إحصائيات العضو








Manar Cs غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1152
Manar Cs has much to be proud ofManar Cs has much to be proud ofManar Cs has much to be proud ofManar Cs has much to be proud ofManar Cs has much to be proud ofManar Cs has much to be proud ofManar Cs has much to be proud ofManar Cs has much to be proud ofManar Cs has much to be proud of

 

 

Icon2 إضافة رد: الاسعافات الاولية - الاختناق

مشكوره يعطيك العافيه اســــــــــــــــعافات ضروريه

تحياتي اليك







التوقيع



   

Facebook Twitter Google+ Instagram
رد مع اقتباس
قديم 09-09-2009, 03:46 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
™¦ Ŝấสṃ๓♥ »
مــراقبه عـامه
 
الصورة الرمزية Ŝấสṃ๓♥
 

 

 
إحصائيات العضو








Ŝấสṃ๓♥ غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2149
Ŝấสṃ๓♥ has a reputation beyond reputeŜấสṃ๓♥ has a reputation beyond reputeŜấสṃ๓♥ has a reputation beyond reputeŜấสṃ๓♥ has a reputation beyond reputeŜấสṃ๓♥ has a reputation beyond reputeŜấสṃ๓♥ has a reputation beyond reputeŜấสṃ๓♥ has a reputation beyond reputeŜấสṃ๓♥ has a reputation beyond reputeŜấสṃ๓♥ has a reputation beyond reputeŜấสṃ๓♥ has a reputation beyond reputeŜấสṃ๓♥ has a reputation beyond repute

 

 

افتراضي إضافة رد: الاسعافات الاولية - الاختناق

موضوع مميز

يستاهل التقييم

تابعي تقدمك







التوقيع

   

Facebook Twitter Google+ Instagram
رد مع اقتباس
قديم 09-09-2009, 03:51 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
« *قصيدة غلااا* »
النخبه
 
الصورة الرمزية *قصيدة غلااا*
 

 

 
إحصائيات العضو








*قصيدة غلااا* غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 943
*قصيدة غلااا* is a splendid one to behold*قصيدة غلااا* is a splendid one to behold*قصيدة غلااا* is a splendid one to behold*قصيدة غلااا* is a splendid one to behold*قصيدة غلااا* is a splendid one to behold*قصيدة غلااا* is a splendid one to behold*قصيدة غلااا* is a splendid one to behold*قصيدة غلااا* is a splendid one to behold

 

 

افتراضي إضافة رد: الاسعافات الاولية - الاختناق

مشكوووووووووووره







التوقيع

   

Facebook Twitter Google+ Instagram
رد مع اقتباس
قديم 09-09-2009, 11:23 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
« * JUORI * »
النخبه
 
إحصائيات العضو








* JUORI * غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1423
* JUORI * has much to be proud of* JUORI * has much to be proud of* JUORI * has much to be proud of* JUORI * has much to be proud of* JUORI * has much to be proud of* JUORI * has much to be proud of* JUORI * has much to be proud of* JUORI * has much to be proud of* JUORI * has much to be proud of* JUORI * has much to be proud of

 

 

افتراضي إضافة رد: الاسعافات الاولية - الاختناق

بالفعل موضوع مميز و مفيد
يعطيك العافية حبيبتي







التوقيع



{ أقسمـتُ أن يفنى الـأسد ..


..(( معا في حملة مكافحة الردود السطحية ))..

   

Facebook Twitter Google+ Instagram
رد مع اقتباس
قديم 16-09-2009, 03:14 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
« قِطـآر منسّـم ♪ »
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية قِطـآر منسّـم ♪
 

 

 
إحصائيات العضو








قِطـآر منسّـم ♪ غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2774
قِطـآر منسّـم ♪ has a reputation beyond reputeقِطـآر منسّـم ♪ has a reputation beyond reputeقِطـآر منسّـم ♪ has a reputation beyond reputeقِطـآر منسّـم ♪ has a reputation beyond reputeقِطـآر منسّـم ♪ has a reputation beyond reputeقِطـآر منسّـم ♪ has a reputation beyond reputeقِطـآر منسّـم ♪ has a reputation beyond reputeقِطـآر منسّـم ♪ has a reputation beyond reputeقِطـآر منسّـم ♪ has a reputation beyond reputeقِطـآر منسّـم ♪ has a reputation beyond reputeقِطـآر منسّـم ♪ has a reputation beyond repute

 

 

افتراضي إضافة رد: الاسعافات الاولية - الاختناق







التوقيع

. . . . . . . . . . . . . . . . . . .

   

Facebook Twitter Google+ Instagram
رد مع اقتباس
قديم 16-09-2009, 03:58 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
« قآرب منسّم ♣ »
كبار الشخصيات
 
إحصائيات العضو








قآرب منسّم ♣ غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2357
قآرب منسّم ♣ has a reputation beyond reputeقآرب منسّم ♣ has a reputation beyond reputeقآرب منسّم ♣ has a reputation beyond reputeقآرب منسّم ♣ has a reputation beyond reputeقآرب منسّم ♣ has a reputation beyond reputeقآرب منسّم ♣ has a reputation beyond reputeقآرب منسّم ♣ has a reputation beyond reputeقآرب منسّم ♣ has a reputation beyond reputeقآرب منسّم ♣ has a reputation beyond reputeقآرب منسّم ♣ has a reputation beyond reputeقآرب منسّم ♣ has a reputation beyond repute

 

 

افتراضي إضافة رد: الاسعافات الاولية - الاختناق







التوقيع

   

Facebook Twitter Google+ Instagram
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتديات بنات
الترحيب و الاجتماعيات - دردشة - فضفضة و تجارب - المنتدى الاسلامي - اناقة و موضة - ميك اب و تسريحات - العناية بالشعر - العناية بالبشرة - تزيين العروسة - منتدى الرشاقة - صحة المرأة - قصص وروايات - مسنجر وتوبيكات - كمبيوتر وانترنت - الاعشاب و الطب البديل - الطبخ - وصفات الطبخ - وصفات الحلويات - جاليري الفنون - الاسره - التدبير المنزلي - الاعمال اليدوية - قسم الديكور - صور و اخبار و طرائف - المنتدى الادبي - العاب و مسابقات - المكتبة
سيدات طبخ قمصان فساتين منتدى بنات تسريحات حلويات العناية بالبشرة المراة اسماء بنات العاب بنات كروشيه العاب موقع بنات ستائر قصات شعر 2009 مطابخ الموضة اعمال يدوية الديكور رجيم مطبخ العائلة العاب فلاش صور منتدي منتديات بنات انتريهات صور اطفال ملابس طرائف ميك اب bnaat مفارش الحياة الزوجية لفات طرح محجبات مطبخ منال لانجيري مسكات وصفات اكلات حواء خلفيات ورسائل للجوال حل مشاكل الكمبيوتر والانترنت صور مسنجر

الساعة الآن 12:13 AM.


privacy-policy

Powered by vBulletin Version 4.2.0
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd .