علاج للطفش طريقة تحميل صور شرح حذف الكوكيز اسباب ظهور تحذير بالمنتدى

تنبيه هـآم : يمنع وضع الصور آلنسائيه و الآغـآني في المنتدى

:bnaatcom0153:

 
 
العودة   منتديات بنات > مجالس خاصة بالبنات > مجلس العنايه بالشعر
 
 

مجلس العنايه بالشعر للعنايه بالشعر,الخلطات المفيده للشعر,احدث قصات,تسريحات,صبغات وغيرة الحناء - الشعر قسم مختص للعنايه بالشعر- تسريحات الشعر و الصبغات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 05-10-2012, 02:53 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
« botazalabota »
مميزه





 
الصورة الرمزية botazalabota
 

 

 
إحصائيات العضو








botazalabota غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 4891
botazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond repute

 

 

افتراضي ~.~ مَشَاَكِل اإليوُُم ما بدًَ حَلَّ مبَاَرِح ~.~


السلــآم عليكم و رحمةة الله و بركاتهـ ~!!
كيف صحتكم و المدرسسة؟؟
حبينت انزل هاد الموضضوع لإنو مهم كتير
لو طويل إقرأوا والله تستفيدوا
..
نبدأ
...


تتباهى الفتيات والنساء عامة بجمال شعورهن.. غزير، ناعم، طويل، براق يلمع وغير ذلك من الصفات التي تتمناها كل امرأة في شعرها، وبالتأكيد هذا لا يتحقق من غير وعي بخصائص الشعر، واهتمام وعناية به، فرعاية الشعر شيء أساسي للحفاظ على حيويته وصحته وسلامته.
وقد يؤثر عدم التوازن الغذائي على حيوية شعرك، وان كانت البشرة معرضة الى الجفاف، فهل يتأثر الشعر ايضا؟ هل يتساقط او يتقصف؟
كيف تتجنبين ذلك وكيف تعتنين بشعرك وتحافظين على سلامته؟
يوضح الدكتور عبدالناصر الخولي ان تغذية الشعر إنما تأتي من تغذية الجسم، أي أنها داخلية وليست خارجية كما يروج لبعض المستحضرات وان كانت لها دور فعال في العناية الخارجية بالشعر. وبشكل عام فإن ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة في الجو خاصة ونحن في الصيف، يؤثر على حيويتنا ونشاطنا بشكل عام، ويؤثر تأثيرا كبيرا على الشعر، فللجسم درجة حرارة ثابتة طبيعية، والتعرض لدرجة حرارة اعلى يؤثر سلبيا على الجلد الذي يقوم بتنظيم درجة حرارة الجسم مما يؤدي إلى حدوث خلل في هذه الوظيفة وبالتالي ظهور مشاكل عديدة منها تقصف الشعر.
لهذه الأسباب يتساقط الشعر
أما بالنسبة للامتناع عن تناول بعض اصناف الطعام بالاضافة الى قلة تناول السوائل الكافية فليس لذلك تأثير مباشر على صحة الشعر، وما لم تكن توجد مشكلة من الأساس فلن يؤثر هذا على صحة الإنسان عامة. ولكن يجب ان نتعرف على أسباب سقوط الشعر حتى يمكن علاجها، وأسباب تساقط الشعر هي:
1 - التقدم في العمر والأمراض المصاحبة له مثل مرض السكر وهو في هذه الحالة من طبيعة الحياة.
2 - طبيعة المياه وخاصة المياه الكلسية والمالحة.
3 - الظروف المناخية من حيث الحرارة والرطوبة وكثرة التعرض للشمس والتلوث البيئي، وقد يحدث ذلك عند السفر من بلد معتدل المناخ الى بلد آخر ذي مناخ مختلف، كأن يكون باردا جدا او حارا جافا جدا.
4 - الاجهاد، الحالة النفسية (التوتر، القلق، العصبية الزائدة).
5 - اختلال توازن الهرمونات لأي سبب كأن يكون وراثيا او نتيجة تعاطى أدوية معينة، أو نتيجة للعلاج الكيماوي.
6 - الحمل والرضاعة.
7 - نقص في بعض الفيتامينات والمعادن مثل الحديد والزنك والكالسيوم والأحماض الأساسية (أوميغا 3 وأوميغا 6).
8 - طريقة تمشيط الشعر وتسريحته من حيث الشد إلى الوراء أو رفعه إلى الأعلى بصورة مستمرة.
9 - استعمال صبغات الشعر والمستحضرات الكيميائية بكثرة واستمرار.
10 - أسباب مرضية كالثعلبة والفطريات.
11 - التغذية غير الصحية وغير المتوازنة.
12 - قشرة الرأس والقشرة الدهنية.
ويوضح د. الخولي ان القشرة هي خلايا سطحية لطبقة القرنية في الجلد (فروة الرأس) وهي في الغالب لا ترى بالعين المجردة، ولكن لوحظ ارتفاع معدل طرد هذه الخلايا في بعض الحالات مما جعلنا نراها بالعين المجردة وهي ما تعارفنا عليه بقشرة الرأس، ولظهور قشرة الراس أسباب منها الفطريات وكذلك حالات الصدفية والاكزيما الدهنية، والطبيب قادر على تحديد السبب وبالتالي تحديد العلاج المناسب لكل حالة.
ويضيف الخولي:
يتعرض الشعر أيضا إلى الجفاف بسبب العرق وقلة الماء والدهون. والشعر الجاف يتقصف، وتقصف الشعر ظاهرة غير طبيعية تساعد على سقوطه. ولكن لا ينبغي أن نعمم هذا، وسوف يتأثر من نشاط الغدد الدهنية.
أما الإجهاد وطول السهر فإنهما يؤديان إلى التوتر وهذا ينعكس تأثيره على الشعر، ولهذا يجب الإقلال من السهر وتنظيم ساعات النوم.
الغذاء المتوازن أساسي
ولا تقتصر العناية بالشعر على استعمال مستحضرات التجميل، بل يحتاج الإنسان إلى تناول غذاء صحي متوازن بشكل أساسي كي يمد الجسم بكامل احتياجاته من العناصر الغذائية الضرورية لكافة أعضاء الجسم بما فيها الجلد وملحقاته ومنها الشعر، وهذا يتطلب تناول الخضروات والفاكهة، والحليب ومشتقاته والبيض بالإضافة إلى الأطعمة الأخرى مع الانتباه إلى ضرورة الإقلال من تناول المواد الدسمة الحيوانية المصدر.
والوقاية تبدأ بالحفاظ على نظافة الشعر والتخلص من القشرة والدهون الزائدة. وإذا كانت المرأة تتعرض إلى العرق بشكل يومي من خلال وقوفها في المطبخ لإعداد الطعام، فيمكنها غسله يوميا ولكن بالماء فقط وليس بالشامبو، أما الشامبو فتستخدمه مرتين في الأسبوع.
تجنبي السهر والاجهاد والتوتر والعصبية لما لها من تأثير على الصحة العامة بما فيها الشعر
أما إذا كنت تتبعين الخطوات السابقة ومازال شعرك يتساقط، فأنت تعانين مشكلة حقيقية ولابد من مراجعة الطبيب لوصف الدواء المناسب.
زيوت الشعر
زيوت الشعر الطبيعية والكريمات المرطبة للشعر ضرورية للعناية به وبمظهره الصحي، وينصح باستعمالها للشعر المصبوغ وقبل النزول الى حمامات السباحة، وفي حالة التعرض الى الشمس، وينصح بعمل حمام زيت للشعر الجاف اوالمصبوغ مرة اسبوعيا او مرتين، فاستخدام زيوت الشعر يؤدي الى زيادة لمعانه ونعومته، وقدرة بعض انواعه على التغلغل الى الشعرة والى جذورها.
واليك بعض الزيوت والمستخلصات النباتية الاكثر شيوعا في الاستخدام في مستحضرات الشعر:
- الليمون: للمحافظة على نظافة وانتعاش الشعر
- البرتقال: مضاد لتقصف الشعر ومنظف جيد ومضاد للاجهاد
- الشاي الاخضر: مضاد للفطريات ويعالج تساقط الشعر الناتج عن الاجهاد
- البابونج: ينعم ويغذي الشعر
- الافوكادو: يمنح المزيد من الحيوية ويكسب الشعر لمعانا براقا
- الميرمية: لنظافة وزيادة نمو الشعر
- السفرجل: لتكثيف الشعر وترطيبه
حقائق عن شعرك
الاهتمام بصحة ورونق شعرك أهم وأولى الخطوات الواجب عليك مراعاتها، ان تخصيص القليل من وقتك اليومي للعناية بشعرك سيكون له الأثر الكبير في المحافظة عليه صحيا لامعا حيويا، ولأجل هذا لا بد من ذكر بعض الحقائق العلمية الخاصة بالشعر:
في رأس كل إنسان حوالي مائة ألف شعرة، وكل شعرة تنمو وتسقط في توقيت معين خاص بها لا يرتبط بوجود باقي الشعر، وهكذا يسقط شعر وينمو شعر آخر في الوقت نفسه.
90% من شعر الرأس ينمو بانتظام، اما بالنسبة للبقية فتظل في فترة سكون تنتهي بسقوطها.
يسقط الشعر بمعدل مائة شعرة في اليوم الواحد في الحالات الاعتيادية، فإذا كنت تفقدين هذا العدد أو أقل في اليوم الواحد فأنت لا تعانين من مشكلة تساقط الشعر، اما اذا كنت تقدرين ما يسقط من شعرك بأكثر من هذا المعدل فعليك معرفة الأسباب واتباع علاج طبي حتى لا تتفاقم المشكلة وقد تؤدي الى الصلع.
ينمو الشعر بمعدل 1.5 ـ 2 سنتيمتر في الشهر، وعادة يكون نمو الشعر في الصيف أكثر من نموه في الشتاء، وفي النهار أكثر منه في الليل، واذا كان نمو شعرك دون هذا المعدل، فهذا يعني انه ضعيف وبطيء النمو، وقد تحتاجين الى الاستعانة بالزيوت الطبيعية.
- يتكون الشعر من مادة الكرياتين.
- صبغة الميلانين الموجودة في فروة الرأس هي المسؤولة عن لون الشعر. وعند اختلال هذه الصبغة يظهر اللون الابيض (الشيب) بالاضافة الى ان هذه الصبغة هي المسؤولة عن اختلاف لون الشعر مع اختلاف اجناس البشر.

حافظي على صحة شعرك ورونقه

للاهتمام بصحة شعرك ورونقه اتبعي الخطوات التالية:
- تأكدي من ان الماء المستخدم في غسل الشعر نقي وخال من اي ترسبات قد تكون مؤذية، فإذا كان الماء غير مصفى او ان المياه كلسية، فاحرصي على استبدالها بماء صاف.
- تجنبي غسل الشعر بالشامبو بشكل يومي، فإذا كان شعرك دهنيا اغسليه ثلاث مرات في الاسبوع، وان كان عاديا فاكتفي بغسله مرتين فقط. واحرصي على تدليك فروة الرأس من خلال فركها لتنشيط الاوعية الدموية الشعرية في فروة الرأس.
- اختاري الفرشاة المناسبة لتمشيط شعرك، وهذا يتوقف على مقدار كثافة شعرك، وينصح باستخدام فرشاة خشبية رؤوس شعيراتها غير مدببة، حيث يعمل الخشب كعازل للشحنات الكهربائىة المتولدة عن الاحتكاك بالشعر والتي تؤدي الى تقصف الشعر.
- تجنبي شد الشعر اثناء تمشيطه، وتجنبي التسريحات التي تحتاج الى الشد، واتركي شعرك يستمتع بأشعة الشمس لمدة من 10-5 دقائق بعد الحمام ليجف طبيعيا، ولا تبقى الرطوبة فيه داخل الخصلات بربطه وهو مبلل.
- عدم الاكثار من استخدام مجفف الشعر (السيشوار) ولا تعرضي شعرك للهواء الساخن مباشرة، فلا تستخدميه يوميا ويكفي مرة اسبوعيا.
- التوقف عن صبغ الشعر حسب الموضة والاهواء والالوان المتغيرة، حيث ان بصيلات الشعر لا تتحمل قوة المواد الكيماوية بصورة شبه مستمرة، ويمكنك استعمال الشامبوات الخاصة بالشعر المصبوغ.
- اذا كنت تواجهين مشكلة تساقط الشعر في مرحلة الحمل او الرضاعة، فلا داعي للقلق لأنها سوف تزول بعد هذه المرحلة. وغالبا ما تحدث المشكلة بسبب نقص في الكالسيوم والحديد والزنك عند الحامل والمرضع، ويمكنك تلافي ذلك بشرب كمية كافية من الحليب الطازج وتناول مشتقات الحليب. وعادة ما يصف الطبيب كبسولات تضم كل المعادن والفيتامينات الخاصة بالحامل.
- قصي اطراف شعرك دائما كل 6-3 اشهر حتى تتجنبي تقصفه وضعفه.
- بعض المستحضرات تضر الشعر وتؤذيه وتؤدي الى جفافه وتقصفه في حال عدم غسله وبقائه يوما كاملا على الشعر.
- اهم واغلى نصيحة هي الغذاء المتوازن الذي يحتوي على اصناف متنوعة من الفيتامينات والمعادن في وجبات متكاملة من الخضروات والفواكه، بالاضافة الى اللحوم المختلطة. وابتعدي قدر الامكان عن تناول الوجبات السريعة والمعلبات ذات المواد الحافظة والخالية تقريبا من كل قيمة غذائية.
- ابتعدي عن التدخين وشرب المنبهات المحتوية على الكافيين مثل الشاي والقهوة قدر الامكان وتذكري ان ما زاد عن حده انقلب الى ضده.

هل يؤثر الحجاب على صحة الشعر؟

يقول الدكتور محمد ندا استشاري الامراض الجلدية ان الحجاب حماية للشعر، فقد اثبتت الابحاث ان تيارات الهواء واشعة الشمس المباشرة تؤديان الى فقدان الشعر لنعومته، كما تؤديان الى شحوب لونه فتصبح الشعرة خشنة باهتة اللون.
وقد ثبت ان الهواء الخارجي (الاوكسجين الجوي) وتهوية الشعر ليس له دور في تغذية الشعر، ذلك ان الجزء الذي يظهر على الرأس وهو ما يعرف بقصبة الشعر عبارة عن خلايا قرنية ليس بها حياة، وهي تستطيل بانقسام برعم الشعر الموجود داخل الجلد.
وهذا الجزء النشيط والذي يؤدي انقسامه الى استطالة الشعر بمعدل نصف ملليمتر كل يوم، يحصل على غذائه من الاوعية الدموية داخل الجلد. ومن هنا نستطيع القول ان صحة الشعر تتبع صحة الجسم عامة وان اي شيء يؤثر على صحة الجسم من مرض او نقص في التغذية يؤدي الى ضعف الشعر.
وفي حالة ارتداء الحجاب يجب غسل الشعر بالشامبو مرتين او ثلاث مرات في الاسبوع حسب سرعة ودرجة تدهن الشعر، فاذا كانت البشرة دهنية يجب غسل الشعر ثلاث مرات في الاسبوع، واذا كانت غير ذلك فيكتفي بغسله مرتين اسبوعيا.
وينبغي الا يقل تكرار غسل الشعر عن هذا المعدل في كل الاحوال، حيث تبدأ الدهون في التحلل الى احماض دهنية بعض مضي ثلاثة ايام، وهذا يؤدي الى كسر قصبة الشعر، اي تقصفه.
البرتقال مضاد لتقصف الشعر ومنظف جيد







التوقيع

    
          
          
          kik : botazalabota2
FaceBook : Bota Zalabot

          
          
          
          
          

          
          
          
      


آخر تعديل بواسطة botazalabota بتاريخ 05-10-2012 الساعة 02:54 PM .  

   

Facebook Twitter Google+ Instagram
رد مع اقتباس
قديم 05-10-2012, 03:18 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
كلام نواعم
عضو ماسي
 
إحصائيات العضو








كلام نواعم غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1034
كلام نواعم has much to be proud ofكلام نواعم has much to be proud ofكلام نواعم has much to be proud ofكلام نواعم has much to be proud ofكلام نواعم has much to be proud ofكلام نواعم has much to be proud ofكلام نواعم has much to be proud ofكلام نواعم has much to be proud of

 

 

افتراضي إضافة رد: ~.~ مَشَاَكِل اإليوُُم ما بدًَ حَلَّ مبَاَرِح ~.~

تسلم يدينك وكلام صحيح وجميل







التوقيع

التغذية والرجيم والصحه
القصص والروايات
عــــلاجـــك بــالــطــبـيـعـه
الاخبار المثيرة والغريبة
أبتكارت وحلول المنزل المنظم
الصور الغريبه والطريفه
العنايه بالشعر
العنايه بالبشرة والمكياج

الله اكبر كبيرا والحمدلله كثيرا وسبحان الله بكرة واصيلا

   

Facebook Twitter Google+ Instagram
رد مع اقتباس
قديم 05-10-2012, 04:18 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ظل راحل
عضو نشيط
 
إحصائيات العضو








ظل راحل غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 39
ظل راحل is on a distinguished road

 

 

Icon10

ممَوضُوعً مميزً بمعِنىَ الككُلمهّ
إسسًتمرِيّ بالتًميزَ بالقِسسًمَ
بِإنتظًآرَ جَديِدكَ بِكًلَ شُشُوقَ
وِديَ~







   

Facebook Twitter Google+ Instagram
رد مع اقتباس
قديم 05-10-2012, 07:17 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
®| سماء صافيه »
مُشرفة مجلس الاتصالات والنغمات

مبدعه





 
الصورة الرمزية سماء صافيه
 

 

 
إحصائيات العضو








سماء صافيه غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 4108
سماء صافيه has a reputation beyond reputeسماء صافيه has a reputation beyond reputeسماء صافيه has a reputation beyond reputeسماء صافيه has a reputation beyond reputeسماء صافيه has a reputation beyond reputeسماء صافيه has a reputation beyond reputeسماء صافيه has a reputation beyond reputeسماء صافيه has a reputation beyond reputeسماء صافيه has a reputation beyond reputeسماء صافيه has a reputation beyond reputeسماء صافيه has a reputation beyond repute

 

 

افتراضي إضافة رد: ~.~ مَشَاَكِل اإليوُُم ما بدًَ حَلَّ مبَاَرِح ~.~

شششكرا ع ممموضوعتسس

التوحفةة دةة ماشاءالله عليتس

مبدعتنن << اهم ششي اللغةة الخونفشاريةة

يععطيكك العآإفيةةْ بوتا الاموورة







التوقيع

   

Facebook Twitter Google+ Instagram
رد مع اقتباس
قديم 06-10-2012, 07:00 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
« botazalabota »
مميزه





 
الصورة الرمزية botazalabota
 

 

 
إحصائيات العضو








botazalabota غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 4891
botazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond repute

 

 

افتراضي إضافة رد: ~.~ مَشَاَكِل اإليوُُم ما بدًَ حَلَّ مبَاَرِح ~.~

وااهــ!!
مشكككككورين بنات والله
فرحتوني
نورتوا بعدد اعضاء المنتدى
^^







   

Facebook Twitter Google+ Instagram
رد مع اقتباس
قديم 07-12-2012, 08:51 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
سوهيون
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية سوهيون
 

 

 
إحصائيات العضو








سوهيون غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 11
سوهيون is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد: ~.~ مَشَاَكِل اإليوُُم ما بدًَ حَلَّ مبَاَرِح ~.~


تسلمي وشكرا على النصائح







   

Facebook Twitter Google+ Instagram
رد مع اقتباس
قديم 25-02-2013, 06:48 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
اسرار الصدقة
عضو مـتـمـيز
 
الصورة الرمزية اسرار الصدقة
 

 

 
إحصائيات العضو








اسرار الصدقة غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 166
اسرار الصدقة has a spectacular aura aboutاسرار الصدقة has a spectacular aura about

 

 

افتراضي إضافة رد: ~.~ مَشَاَكِل اإليوُُم ما بدًَ حَلَّ مبَاَرِح ~.~

مشكوره حياتي يعطيك العافيه

لا تحرمينا جديدك







التوقيع

   

Facebook Twitter Google+ Instagram
رد مع اقتباس
قديم 19-04-2013, 07:03 AM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
« ڜيخهہُ الزيڼ ♣` »
النخـــبه





 
الصورة الرمزية ڜيخهہُ الزيڼ ♣`
 

 

 
إحصائيات العضو








ڜيخهہُ الزيڼ ♣` غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 7018
ڜيخهہُ الزيڼ ♣` has a reputation beyond reputeڜيخهہُ الزيڼ ♣` has a reputation beyond reputeڜيخهہُ الزيڼ ♣` has a reputation beyond reputeڜيخهہُ الزيڼ ♣` has a reputation beyond reputeڜيخهہُ الزيڼ ♣` has a reputation beyond reputeڜيخهہُ الزيڼ ♣` has a reputation beyond reputeڜيخهہُ الزيڼ ♣` has a reputation beyond reputeڜيخهہُ الزيڼ ♣` has a reputation beyond reputeڜيخهہُ الزيڼ ♣` has a reputation beyond reputeڜيخهہُ الزيڼ ♣` has a reputation beyond reputeڜيخهہُ الزيڼ ♣` has a reputation beyond repute

 

 

افتراضي

-




كوثرتي ,,
تسسلمين عَ هالطرح حبيبتي
دمتِ ..







التوقيع

-

استغفر الله ,

   

Facebook Twitter Google+ Instagram
رد مع اقتباس
قديم 19-04-2013, 10:12 AM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
إحسآس
عضو متميز





 
الصورة الرمزية إحسآس
 

 

 
إحصائيات العضو








إحسآس غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1016
إحسآس has much to be proud ofإحسآس has much to be proud ofإحسآس has much to be proud ofإحسآس has much to be proud ofإحسآس has much to be proud ofإحسآس has much to be proud ofإحسآس has much to be proud ofإحسآس has much to be proud of

 

 

افتراضي إضافة رد: ~.~ مَشَاَكِل اإليوُُم ما بدًَ حَلَّ مبَاَرِح ~.~

الموضوع حلوو
مشكورة قلبي :)







التوقيع






أحلى تصميم من أحلى عضوهـ ( جود )
الله لآ يحرمني منج
مشكورة على التصميم الأكثر من رآئِع

مدوـونتي ~
مو ڪل حَي دآخلـہ إבْسآ๛ حَي ّ ~


   

Facebook Twitter Google+ Instagram
رد مع اقتباس
قديم 20-04-2013, 08:45 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
« botazalabota »
مميزه





 
الصورة الرمزية botazalabota
 

 

 
إحصائيات العضو








botazalabota غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 4891
botazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond reputebotazalabota has a reputation beyond repute

 

 

افتراضي إضافة رد: ~.~ مَشَاَكِل اإليوُُم ما بدًَ حَلَّ مبَاَرِح ~.~

نورتُم 3>







   

Facebook Twitter Google+ Instagram
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتديات بنات
الترحيب و الاجتماعيات - دردشة - فضفضة و تجارب - المنتدى الاسلامي - اناقة و موضة - ميك اب و تسريحات - العناية بالشعر - العناية بالبشرة - تزيين العروسة - منتدى الرشاقة - صحة المرأة - قصص وروايات - مسنجر وتوبيكات - كمبيوتر وانترنت - الاعشاب و الطب البديل - الطبخ - وصفات الطبخ - وصفات الحلويات - جاليري الفنون - الاسره - التدبير المنزلي - الاعمال اليدوية - قسم الديكور - صور و اخبار و طرائف - المنتدى الادبي - العاب و مسابقات - المكتبة
سيدات طبخ قمصان فساتين منتدى بنات تسريحات حلويات العناية بالبشرة المراة اسماء بنات العاب بنات كروشيه العاب موقع بنات ستائر قصات شعر 2009 مطابخ الموضة اعمال يدوية الديكور رجيم مطبخ العائلة العاب فلاش صور منتدي منتديات بنات انتريهات صور اطفال ملابس طرائف ميك اب bnaat مفارش الحياة الزوجية لفات طرح محجبات مطبخ منال لانجيري مسكات وصفات اكلات حواء خلفيات ورسائل للجوال حل مشاكل الكمبيوتر والانترنت صور مسنجر

الساعة الآن 06:02 AM.


privacy-policy

Powered by vBulletin Version 4.2.0
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd .