علاج للطفش طريقة تحميل صور شرح حذف الكوكيز اسباب ظهور تحذير بالمنتدى

تنبيه هـآم : يمنع وضع الصور آلنسائيه و الآغـآني في المنتدى

:bnaatcom0153:

 
 
العودة   منتديات بنات > مجالس خاصة بالبنات > العنايه بالبشرة والمكياج
 
 

العنايه بالبشرة والمكياج متخصص للعناية بنقاء وشباب بشرتك,واحدث المكياجات,وطرق تعلمها.. وغيره من المواضيع تجميل - مكياج - البشرة - تسريحات - عطور - كريمات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 22-01-2004, 02:31 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نجديه
ضيف
 
إحصائيات العضو






 

 

 

افتراضي شابة في الـ 20 وفي الـ 50 وفي كل الأعمار!


بشرتك في هذا العمر هي في أحسن حالاتها: ناعمة، نقية، مضيئة وحريرية الملمس. ورغم ذلك قد تكون هناك بعض المشكلات الخفية. بثور هنا أو هناك، ربما. بعض نقاط من حب الشباب، ممكن. منطقة من بشرة الوجه تعاني إفرازاً في الدهون مثل الأنف والجبهة، محتمل. كل هذا ممكن علاجه في هذا السن. لسبب بسيط هو أن بشرتك تغير نفسها كل 28 يوماً. جلدك يتخلص دائماً من الخلايا التي انتهى عمرها ويدفع إلى سطح البشرة بخلايا جديدة نشطة تقضي على العيوب الطارئة مثل آثار الشمس الحارقة أو الرياح الباردة أو حتى أية التهابات تكونين قد تعرضت لها. إلا أن ذلك لا يمنع المزيد من الاهتمام ببشرتك إضافة لما تفعله طبيعة سنك لحمايتك وصحتك.
ماذا يجب أن تفعلي؟
* عندما تتهيئين للنوم أول شيء يجب أن تفعليه هو أن تزيلي الماكياج عن بشرة وجهك لأن تكاسلك أو إهمالك في إزالة الماكياج له مضار كثيرة. فهو مثلاً يمكن أن يؤدي إلى تلوث بشرتك بالبكتيريا وأنت نائمة. أو يساعد على نمو حبوب سوداء فيها بسبب أن مواد الماكياج تسد المسام وتملؤها بذرات متناهية الصغر من هذه المواد فتتراكم فوق بعضها وتكوّن تدريجياً تلك الحبوب. في بعض الأحوال يمكن أن تصاب البشرة بالدمامل نتيجة التهابات موضعية من بقاء مواد الماكياج مدة أطول مما يجب فتحرم فيها البشرة من تصحيح نفسها. وإذا كنت ستستخدمين سائلاً ما من سوائل التنظيف فلا بد أن تستخدمي معه ماءً فاتراً. ابتعدي تماماً عن الماء الساخن. الماء الفاتر فيه الكفاية. بعد ذلك قومي بوضع سائل تقوية البشرة toner ثم المرطب moisturizer.
* لكي تغسلي وجهك وتنظفيه تنظيفاً جيدا استخدمي منظفاً خالياً من المركبات الصابونية ومتوازناً في مركبات تغذية البشرة. في إمكانك أن تجربي صابونة درمالوجيكا Dermalogica The Bar. والحقيقة أنها تشبه الصابونة فقط ولكنها ليست صابوناً على الإطلاق، وتفي بالغرض المطلوب.
* إذا اكتشفت أن منطقة ما من مناطق وجهك تفرز دهوناً أكثر من غيرها، أو أن منطقة ما أخرى تعاني من الجفاف. لا تحاولي استخدام كريمات قوية للقضاء على الدهون الزائدة حتى تساويها بالمنطقة الجافة. إن ما تحتاجينه هو كريم يقوم بإحداث التوازن في البشرة. كأن يخفف من إفراز الدهون في المنطقة الدهنية، ويزيد إفرازها في المنطقة الجافة. جربي Justine Balancing Range for Combination Skin أو Gatineau Moderactive Day Emulsion. إن مثل هذه الكريمات ترطب المناطق الجافة وتتحكم في إفراز الدهون في المناطق الدهنية.
* وعندما يحل الليل في إمكانك أن تستخدمي من «ياردلي» Yardley: Purenight Skincare Renewing Treatment Complex. إنه في الحقيقة سلسلة من المنتجات تجمع بين المنتجات النباتية الزهرية وتكنولوجيا تصنيع مستحضرات التجميل، لكي تقدم مركبات لتقوية البشرة وتنعيمها.
حددي نوعية بشرتك
* هل تعرفين ما هو نوع بشرتك. ربما تظنينها بشرة دهنية أو جافة وهي ليست ذلك على الإطلاق. وقد تكون بشرة تجمع بين الحالتين. يجب أن تعلمي أن تحديد نوعية بشرتك تحديداً دقيقاً أمر بالغ الأهمية لأنك على أساسه ستختارين مواد التجميل التي تناسبك. أبسط طريقة لتحديد نوعية البشرة هي الذهاب إلى اختصاصي أو اختصاصية تجميل لعمل الاختبار اللازم الذي يطلعك على الحقيقة. وعندئذ كل شيء سيسير على ما يرام.
* إذا اكتشفتِ أن بشرتك تعاني من حالة خاصة مثل الجفاف الشديد أو الإفراز الدهني الزائد، فإن عليك أن تتأكدي من التطورات التي تحدث لبشرتك. ويفضل التحقق من الكريمات التي تستخدميها على بشرة وجهك مرة كل شهرين. وفي جميع الحالات يجب أن تبتعدي تماماً عن التعامل مع بشرتك بخشونة أو بقسوة كأن تلجئي إلى استخدام مواد تجميلية تجفف البشرة الدهنية أو أخرى تزيد من جفاف البشرة الجافة.
الإعتدال مهم
التعامل مع بشرتك برقة واعتدال أمر مهم جداً. ومفيد. ويأتي بنتائج أفضل. ساعدي بشرتك على أن تعادل نفسها بنفسها. ولاحظي أحياناً أنه ممكن علاج بعض المشاكل البسيطة باستخدام كريم ترطيب ملون له نفس لون بشرتك، أو استخدام سائل تلميع على شفتيك لكي يخفي التشقق الذي حدث فيهما. كل هذا وغيره ممكن في نطاق التعامل باعتدال مع البشرة. جربي هذا النوع من الماكياج: Flawless Finish Skin Balancing Make - up من «إليزابيث أردن» Elizabeth Arden أو Equalizer Smart Make - up من «إيستيه لودر» Estee Lauder، فكلاهما يراعي إحداث التوازن بين الإفراز الدهني والجفاف في البشرة.
في سن الثلاثين
هنا يمكن القول ان بعض الخطوط الرفيعة قد بدأت تظهر حول العينين، أو فوق الجبهة، أو ربما حول الفم. بعض البقع الملونة قد بدأت تظهر بسبب الحمل أو حبوب منع الحمل أو الولادة. إلا أنه من ناحية أخرى قد بدأت الخلايا الدهنية في تقليل نشاطها. غير أن هذا معناه أن اللمعان الذي كانت تتمتع به بشرتك قد بدأ يخف. كما أن البشرة نفسها أصبحت في حاجة ماسة إلى السوائل والى الترطيب. وإذا كانت قد ظهرت حول عينيك دوائر سوداء فإن ذلك يعني أن قدرة البشرة على إصلاح نفسها بنفسها قد ضعفت. هذه هي الجوانب السلبية أما الجوانب الإيجابية فكثيرة. إلا أننا نهتم بإصلاح العيوب أو تفاديها إن أمكن.
إنتبهي!
* أول شيء يجب أن تتحاشيه بالنسبة لبشرة وجهك، هو الانتقال المفاجئ من درجة حرارة إلى درجـة حرارة أخرى. كأن تخرجي من حمام ساخن إلى غرفة نوم باردة. والأمثلة كثيرة في هذا المجال. إن خطورة هذا هو أنه يؤدي إلى ظهور الشعيرات الرفيعة، المتفجرة، زرقاء كانت أو حمراء، على الخدين.






   

رد مع اقتباس
قديم 22-01-2004, 02:31 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
نجديه
ضيف
 
إحصائيات العضو






 

 

 

افتراضي رد : شابة في الـ 20 وفي الـ 50 وفي كل الأعمار!

* لا تبالغي في تنظيف بشرة وجهك، لأن ذلك قد يؤدي إلى إزالة الطبقة الدهنية التي تفرزها البشرة إفرازاً طبيعيا لحمايتها، ومن ثم تُفقد بشرتك الغلاف الطبيعي الذي يحميها. في هذه الحالة يمكن أن تستفيدي من بعض المنظفات التي تحافظ لبشرتك على المعدلات الصحيحة لإفرازاتها. منها: منظف Therapie Marine Two in one Cleanser من «جاتينيو» Gatineau. أو منظف Soft Clean Rinse off Cleanser من «إيستيه لودر» EsteeLauder.
قشري بشرتك
* احرصي على أن تقومي بتقشير بشرتك من حين لآخر لتخليصها من الخلايا الميتة وإعطاء الفرصة لخلايا جديدة للنشوء والوصول إلى سطح البشرة ومن ثم اصلاحها. يمكنك أن تجربي كريم Light Source Transforming Moisture من إيستيه لودر Estee Lauder فهو يساعد على إعادة مستوى مادة الكولاجين collagen الى مستواها الطبيعي الذي كانت عليه البشرة من قبل، كما أنه يساعد أيضاً على تنشيط مادة الإليستين Elastine وهما المادتان اللتان تسهمان في جعل البشرة مرنة وناعمة. ومن ناحية أخرى فإنك بعد أن تقشري بشرتك يجب أن تستخدمي أي كريم ليلي ليحمي البشرة ضد الحساسية، ثم ضعي بعد ذلك كريم غني بالفيتامينات لمقاومة ظهور التجاعيد.
* دققي في أنواع منتجات التجميل التي تشترينها. وعموماً فإن القاعدة هي أنك تحتاجين إلى منتجات لترطيب بشرتك وحمايتها بالنهار، ومنتجات أخرى لإصلاح البشرة واحيائها بالليل. وفكري منذ الآن في شراء مصل Cellular Anti -Wrinkle Firming Serum من لابريري La Prairie الذي يقاوم التجاعيد. أو Absolute Skin Recover Concentrate من «اورلان» Orlane فهو مركز ومجهز خصيصاً لمقاومة الإنتفاخ والتعب الذي يصيب العينين.
* في بعض صالونات التجميل تتوفر الآن الإمكانيات لتزويد البشرة بالأوكسيجين وترطيب الوجه ترطيباً عميقاً. وإذا لم يكن هذا متوفراً بالقرب منك فاعلمي أن استنشاق الهواء النقي يفيد البشرة ويفيد الجسم كله ويزيد من نسبة الأوكسيجين في الدم، كما أن وسائل الترطيب بمختلف درجاته قد أصبحت متاحة الآن ونحن نقدم لك منها الكثير تباعاً.
بالنسبة لماكياجك: في هذه المرحلة العمرية أهم ما تحتاجين إليه هو الإستمرار في المحافظة على طلتك الأنيقة الشابة. إخترنا لك كريم الأساس من إنتاج لانكوم Lancome Ultra Confort Foundation. إنه يحتوي على مادة الجليسرول وزيت نواة المشمش التي تغذي البشرة وتهدئها. وبالنسبة لأحمر الشفاه يمكنك أن تستخدمي Long Last Lipstick من «كلينيك» Clinique الذي يمنح شفتيك تألقاً مستمراً على مدار اليوم.
الإحتمالات الجراحية
المرأة في هذا العمر تكون قد جربت الحمل مرتين أو ثلاث، لذلك فإن أول ما تفكر فيه هو عملية شفط الدهون من البطن لإرجاعها إلى قوامها المعتاد. كما أنها يمكن أن تفكر في إجراء عمليات تجميلية لصدرها إذا كان التغير فيه قد أصبح واضحاً، لكن لا ينصح كثيرا هنا بالتدخل الجراحي.
في سن الأربعين!
مما لا شك فيه أنك بدأت الآن تلحظين بعض الجفاف في بشرتك، سواء كان هذا الجفاف سطحياً أم عميقاً مع نقص واضح في إنتاج الزيوت في الجلد. كما أن الخطوط الرفيعة حول العينين إزدادت عمقا وتكاثرت قليلاً. على أن أهم تغير محتمل هو النقص الواضح في الهورمونات الأنثوية الذي بدأ يشير إلى بعض التغيرات في الوظائف الجسدية والعضوية.
عاملي بشرتك برقة
* في هذه المرحلة العمرية يجب أن تحرصي على تقشير بشرتك دائماً لكي تمكني المنتجات العلاجية التي تستخدمينها من الإمتصاص بسهولة حتى تحقق النتائج المرجوة منها. تعاملي برقة مع المناطق الجافة، وركزي أساساً على المناطق التي اكتسبت الخشونة، حول الأنف مثلاً. في بإمكانك أن تستخدمي سائل أو كريم Absolute Fluid من لانكوم Lancome الذي يحتوي على «فيتو إستروجين» Phytoestrogens وهو مركب من المواد الهورمونية الأنثوية. كما أن بإمكانك أن تستخدمي أيضاً Advanced Night Repair Eye Recovery Complex من إيستيه لودر Estee Lauder الذي يحتوي على أحد مستخلصات الصويا ويساعد على شد الجلد.
* لاحظي أنه كلما كانت البشرة جافة فإن حاجتها إلى المرطِبات تزداد باستمرار. لذلك إبدئي الآن باستبدال لوسيونات الترطيب التي تستعملينها بكريمات ترطيب. الكـريم أفـضل من اللـوسيون حـتى ولو كان كريما للتنظيف، لأنه بعد استعماله يترك خلفه غلالة رقيقة من المواد الدهنية المرطبة تستمر في عملها لحماية البشرة لمدة أطول. يمكنك استـخدام كـريم الـترطيب Roc Endyrial Moisturising Dermatological Cream وهو من RoC ويعتبر مثالياً في قدرته على الإحتفاظ بمواد الترطيب الطبيعية في الجسم ولا يسمح لها بالتسرب أو التبخر.
* فترة الليل، حتى أثناء النوم، تعتبر فترة مهمة في الجسم،لأنها الفترة التي تسعى فيها الأعضاء إلى أصلاح عيوبها والتخلص من الأضرار التي تعرضت لها. من واجبك أن تستفيدي من هذه الإمكانية العضوية المهمة فالليل أحسن فترة لامتصاص المواد الدهنية المرطبة. وإنتِ في هذه الحالة في حاجة إلى عمل نوع من الماسك الذي لا تحتاجين إلى غسله أو إزالته، بل إلى تركه حتى تمتصه البشرة أثناء الليل ويساهم في عملية الإصلاح.
* أنت أيضاً تحتاجين الآن إلى تغيير نوعية مواد التجميل والعناية ببشرتك، والسعي إلى الحصول على تلك المنتجات التي تركز على تنشيط الخلايا وتجديدها. هناك مركب جيد يقوم بهذه المهمة هو Decleor Nutri - Source Facial، فهو من المركبات التي تقاوم ظهور آثار كبر السن على البشرة. وحتى بالنسبة للماكياج أنت في حاجة إلى بعض التغيير. يمكنك استخدام Aqualumiere Palette من «شانيل» Chanel فهي تشتمل على كل ما تحتاجه العيون والخـدود والشفاه، وتمنحها تألقاً ونضارة ظاهرين.
الجراحة التجميلية
من الممكن في هذه المرحلة أن تلجئي إلى بعض الجراحات التجميلية. أكثر العمليات التجميلية شيوعاً هي زيادة حجم الشفاه لجعلها مليئة. كذلك عمليات شد الجلد تحت الرقبة أو عند الجفون. بعض الخبراء ينصحون بالتفكير في عملية شد وجه كاملة بدلاً من العمليات الجزئية. لكن هذا أمر شخصي يعود إلى كل حالة بمفردها حسب طبيعة الجلد ونوعية أسلوب الحياة الذي تعيشينه.
في سن الخمسين وما بعد
المشكلة الآن هي العظام. لقد بدأت سماكتها تخف. كما إنتاج مادة الكولاجين الطبيعي في الجسم قد ضعف بشكل واضح فقـل تواجده تحت الجـلد مما سمح بظهور بعض الترهل. الجلد نفسه قد قلت سماكته فتحولت الخطوط الرفيعة إلى تجـاعيد عميقة فوق الجبهة وتحت العينين وحول الشفتين. بعض النساء تظهر على بشرتهن بعض البقع البنية اللون.
حافظي على بشرتك
أصبح الآن من الضروري أن تقشري بشرتك بشكل دوري منتظم. لكن عليك من ناحية أخرى أن تكوني حريصة، فلا تقشري بشرتك بقوة فإن ذلك من شأنه أن يزيد من أزمتها فيضعف سماكتها ويزيد من تجاعيدها ويصبح مصدراً لبعض الآلام.
* مما لا شك فيه أن نقص إنتاج هرمون الإيستروجين في جسمك قد بدأت تظهر آثاره على بشرتك. لذلك فأنتِ في حاجة إلى البحث عن منتجات تجميلية أو علاجية تحتوي على مادتي الكولاجين والإليستين بالإضافة إلى فيتامينات ألف وج وهـ، لتعويض البشرة عما ينقصها. بإمكانك أن تستخدمي مصل New Total Double Serum الذي تنتجه «كلارينس» Clarins ويحتوي على 42 مادة حيوية فعالة جهزت خصيصاً لإمداد البشرة بما تحتاجه في هذا العمر. كذلك بإمكانك أن تسـتعمـلي كـريم Re Nutriv Intensive Lifting Creme الذي يحتوي على مركبات خاصة لإصلاح منطقة الرقبة وشد الجلد في هذه المنطقة. مجموعة من «جاتينيو» Gatineau تحمل اسم Ferminessence تنشط إنتاج مادة الكولاجين في البشرة.
* عند استعمال كريمات الترطيب احرصي وضعها على الرقبة لأن هذه المنطقة لا تحظى بنسبة كبيرة من الخلايا الدهنية الأمر الذي يعرضها للترهل. استخدمي مصل Haute Fermete Firm Effect Neck من «إيف سان لوران» Yves Saint Laurent نتائجه فعالة في شد جلد هذه المنطقة.
* لســنا في حاجة إلى أن نذكرك أنك لا يجب أن تنسي العناية في بشرة يديك. إذا كنت تعانين من الخشونة والجفــاف في يديك فإن كريم Norwegian Formula Hand Cream من Neutrogena يعالج هذه المشكلة ويخـلصك منها. ولكن كـريم Retinol Mains Anti Age Hand Treatment هو علاج للبشرة والبقـع البنية التي تظهـر عليها.
ماكياجك
تحاشي المنتجات المصنعة على شكل بودرة لأنها ممكن أن تترسب في التجاعيد. بإمكانك أن تستعملي كريم أساس Futurist Foundation للنهار وCreme De La Mer لليل، وكلاهما من إيستيه لودر Estee Lauder. كذلك يجب عليك منذ الآن أن تتحاشي استعمال التركيبات المتلألئة واللامعة على الجفون أو الأظافر لأن ذلك من شأنه أن يكشف طبيعة البشرة في هذه المرحلة فيزيد من عمرها ويجعلها تبدو أكبر من حقيقتها. استعملي ألوان الباستيل أو الألوان المطفأة المخملية. في إمكانك أن تستخدمي Pure Color Eye Shadow فهو كريم لكنه يتخذ شكل البودرة عند استعماله.
الإحتمالات الجراحية
لا بد أنك الآن تفكرين بشكل جدي في إجراء عدد من الجراحات التجميلية، خاصة عملية شد وجه كاملة لإصلاح كل العيوب. لا بد أن تستشيري طبيباً اختصاصياً في هذا المجال. كما يجب أن تضعي في اعتبارك أن عملية شد الوجه الكاملة ليس الهدف منها إعادة طلة بنت العشرين إلى وجهك. لا، إن الهدف هو أن تبدو بشرتك في حالة صحية أفضل، ووجهك أكثر نضارة.







   

رد مع اقتباس
قديم 22-01-2004, 04:03 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
bobo
عضو فعال
 
إحصائيات العضو








bobo غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
bobo is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد : شابة في الـ 20 وفي الـ 50 وفي كل الأعمار!

مشكوووره وااااااااايد مواضيعج وايد حلوه ومفيده
بس بالنسبه ل toner اي ماركه تنصحين فيها؟؟؟
مع تحياتي
bobo







   

رد مع اقتباس
قديم 03-02-2004, 09:13 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
Tofy
مُشرفة سابقه
 
إحصائيات العضو








Tofy غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 18
Tofy is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد : شابة في الـ 20 وفي الـ 50 وفي كل الأعمار!

يسلمو على الموضوع الحلووووو والمشوق اختى نجديه







التوقيع



   

رد مع اقتباس
قديم 02-07-2006, 03:18 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
boky
عضو فعال
 
إحصائيات العضو








boky غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
boky is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد : شابة في الـ 20 وفي الـ 50 وفي كل الأعمار!

تسلمى على الموضوع الجامد دة







   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
][**)(^^)(**)(][^^][ ديـــــــ منتدى بنات ــــوانية ][^^][)(**)(^^)(**][ ][الإيـرلنــدي][ المواضيع العامه 243 21-06-2008 01:13 AM

منتديات بنات
الترحيب و الاجتماعيات - دردشة - فضفضة و تجارب - المنتدى الاسلامي - اناقة و موضة - ميك اب و تسريحات - العناية بالشعر - العناية بالبشرة - تزيين العروسة - منتدى الرشاقة - صحة المرأة - قصص وروايات - مسنجر وتوبيكات - كمبيوتر وانترنت - الاعشاب و الطب البديل - الطبخ - وصفات الطبخ - وصفات الحلويات - جاليري الفنون - الاسره - التدبير المنزلي - الاعمال اليدوية - قسم الديكور - صور و اخبار و طرائف - المنتدى الادبي - العاب و مسابقات - المكتبة
سيدات طبخ قمصان فساتين منتدى بنات تسريحات حلويات العناية بالبشرة المراة اسماء بنات العاب بنات كروشيه العاب موقع بنات ستائر قصات شعر 2009 مطابخ الموضة اعمال يدوية الديكور رجيم مطبخ العائلة العاب فلاش صور منتدي منتديات بنات انتريهات صور اطفال ملابس طرائف ميك اب bnaat مفارش الحياة الزوجية لفات طرح محجبات مطبخ منال لانجيري مسكات وصفات اكلات حواء خلفيات ورسائل للجوال حل مشاكل الكمبيوتر والانترنت صور مسنجر

الساعة الآن 05:16 PM.


privacy-policy

Powered by vBulletin Version 4.2.0
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd .