علاج للطفش طريقة تحميل صور شرح حذف الكوكيز اسباب ظهور تحذير بالمنتدى

تنبيه هـآم : يمنع وضع الصور آلنسائيه و الآغـآني في المنتدى

:bnaatcom0153:

 
 
العودة   منتديات بنات > مجالس خاصة بالبنات > العنايه بالبشرة والمكياج
 
 

العنايه بالبشرة والمكياج متخصص للعناية بنقاء وشباب بشرتك,واحدث المكياجات,وطرق تعلمها.. وغيره من المواضيع تجميل - مكياج - البشرة - تسريحات - عطور - كريمات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 22-01-2004, 01:18 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نجديه
ضيف
 
إحصائيات العضو






 

 

 

12 لتقليل البقع وتفتيح البشرة ..اليك الحل!

[img]http://reema20032003.******.com/4thTCFbar.gif[/img]

في مطلع العمر يطلق الناس على هذه البقع اسم النمش. ولكن عندما تصل المرأة إلى سن الأربعين فما فوق فإن الاسم يتغير ويصبح «البقع الكبدية» الدالة على مشكلة معينة في الكبد، ولكن هذا ليس صحيحاً. إنها بقع تتكون بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة لسنوات طويلة ولا علاقة لها بالكبد. و يمكن أن تظهر في أي مكان على الجسم ابتداءً من كل أجزاء الوجه حتى الذراعين والساقين. وقد لوحظ أن ذوات البشرة الفاتحة هن أكثر من غيرهن تعرضاً لهذه البقع. والسبب هو نقص في كمية الميلانين الموجودة في الجلد، فهو الذي يوفر الحماية الطبيعية للبشرة من التأثر بأشعة الشمس. والبشرة الداكنة أو السمراء سمرة خفيفة تتمتع بكمية من الميلانين أكثر من غيرها ولكن هذا لا يمنع من أن تتعرض لنفس المشكلة أيضاً. هي في البداية تظهر على شكل خيوط رفيعة تتحول فيما بعد إلى بقع. إلا أن المشكلة الأساسية تظل دائماً مع ذوات البشرة الفاتحة والشقراوات.

[img]http://reema20032003.******.com/4thTCFbar.gif[/img]

العلاج المناسب

هناك الآن أنواع متعددة من العلاجات. الأطباء يفضلون الليزر. ولكن المشكلة بالنسبة له هو أنه يعرض مكان لون البقعة التي أزيلت إلى الاحمرار أو إلى ابيضاض أشد. غير أنه تتوفر الآن أنواع مختلفة من الليزر التي تعتبر آمنة بالنسبة لكل أنواع البشرة.
وهناك تجارب جديدة للتخلص من هذه البقع اللونية تعتمد على مادة الهايدروكينون Hydroquinone، وهي متوفرة بنسبتين هما 2% و 4%. النسبة الأولى وهي الأضعف يمكن شراء المستحضر منها من الصيدليات مباشرة، أما النسبة الأقوى فيجب أن يصفها طبيب مختص. بعد استخدامها يضيف الطبيب طبقة موضعية رفيعة من الكورتيزون ومادة حامية من أشعة الشمس بنسبة 15%. هذه الطريقة أتت بنتائج جيدة مع مراعاة أن بعض النساء يعانين من الحساسية من النسب العالية للهيدروكينون، لذلك يجب أن يكون العلاج تحت إشراف الطبيب.
أفضل التركيبات المتوفرة في الصيدليات!
Lustr Af من إنتاج Medicis ميديتشي، و Glyquin من إنتاج ICN. وكلاهما يعتمد على مزيج من الهايدروكينون بنسبته العالية مع حمض الجليكوليك أسيد Acid Glycolic ومضادات للأكسدة. إلا أن استعمالها يجب أن يكون باستشارة الطبيب وتحت إشرافه.
كما أن هناك تركيبين آخرين هما:Retin-A & Renova لا يعتمدان على مادة الهايدروكينون وإنما على مادة أخرى هي تريتينيون Tretinion التي تقوم بإضعاف قدرة الخلايا التي تصبغ الجلد. ويوجد مركب ثالث يدعى Kojic وهو يعتمد على مادة مستخرجة من فطر ياباني. وجميع هذه التركيبات أبطأ في مفعولها من الهايدروكينون، ولكنها تعمل مع مركبات أخرى مثل حمض ألفا ـ هيدروكسي AlphaHydroxy وحمض الأسكوربيك، أي حمض فيتامين ج، في إلغاء عملية التلون الجلدي ومن ثم تؤدي إلى استعادة اللون الطبيعي. وعموماً فإن الأثر النهائي يعتمد على نسبة التركيز في المركب.
لمنع عودة البقع من الظهور
لا بد من التأكيد على ضرورة استخدام كريم يحمي البشرة من أشعة الشمس في جميع الحالات وذلك لمنع عودة البقع الداكنة من الظهور مرة أخرى. كما يستحسن أيضاً استخدام كريم أو لوسيون يحتوي على حمض الجليكوليك Acid Glycolic الذي يفيد في تقشير الجلد، وذلك مرة كل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.
هذا وقد لوحظ أن التحسن يبدأ في الظهور في فترة تتراوح بين اربعة إلى ستة أسابيع. كما أن أفضل الفترات للعلاج هي التي تحدث إبان فصل الخريف أو الشتاء.
ولسنا في حاجة إلى التنبيه بعد ذلك إلى ضرورة الإقلال من التعرض لأشعة الشمس تعرضاً مباشراً في أي فصل من فصول السنة.

[img]http://reema20032003.******.com/4thTCFbar.gif[/img]







   

رد مع اقتباس
قديم 13-02-2004, 04:49 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Tofy
مُشرفة سابقه
 
إحصائيات العضو








Tofy غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 18
Tofy is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد : لتقليل البقع وتفتيح البشرة ..اليك الحل!

موضوع حلوووو ورائع
يسلمو اختى نجديه







التوقيع



   

رد مع اقتباس
قديم 29-08-2005, 09:49 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
آرآم
عضو نشيط
 
إحصائيات العضو








آرآم غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
آرآم is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد : لتقليل البقع وتفتيح البشرة ..اليك الحل!

يسلمو ياقلبي
ومشكوره على النصائح الاكثر من رائعه







   

رد مع اقتباس
قديم 29-08-2005, 10:38 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
حنين العمر
مُشرفة سابقه
 
إحصائيات العضو








حنين العمر غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 26
حنين العمر is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد : لتقليل البقع وتفتيح البشرة ..اليك الحل!

مشكوووووووووووووورة على الموضوع ... وننتظر المزيد







   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الانيميا المنجلية أيمن محمد التغذية والرجيم والصحه 10 26-05-2007 02:16 PM

منتديات بنات
الترحيب و الاجتماعيات - دردشة - فضفضة و تجارب - المنتدى الاسلامي - اناقة و موضة - ميك اب و تسريحات - العناية بالشعر - العناية بالبشرة - تزيين العروسة - منتدى الرشاقة - صحة المرأة - قصص وروايات - مسنجر وتوبيكات - كمبيوتر وانترنت - الاعشاب و الطب البديل - الطبخ - وصفات الطبخ - وصفات الحلويات - جاليري الفنون - الاسره - التدبير المنزلي - الاعمال اليدوية - قسم الديكور - صور و اخبار و طرائف - المنتدى الادبي - العاب و مسابقات - المكتبة
سيدات طبخ قمصان فساتين منتدى بنات تسريحات حلويات العناية بالبشرة المراة اسماء بنات العاب بنات كروشيه العاب موقع بنات ستائر قصات شعر 2009 مطابخ الموضة اعمال يدوية الديكور رجيم مطبخ العائلة العاب فلاش صور منتدي منتديات بنات انتريهات صور اطفال ملابس طرائف ميك اب bnaat مفارش الحياة الزوجية لفات طرح محجبات مطبخ منال لانجيري مسكات وصفات اكلات حواء خلفيات ورسائل للجوال حل مشاكل الكمبيوتر والانترنت صور مسنجر

الساعة الآن 05:34 PM.


privacy-policy

Powered by vBulletin Version 4.2.0
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd .