علاج للطفش طريقة تحميل صور شرح حذف الكوكيز اسباب ظهور تحذير بالمنتدى

تنبيه هـآم : يمنع وضع الصور آلنسائيه و الآغـآني في المنتدى

:bnaatcom0153:

 
 
العودة   منتديات بنات > مجالس خاصة بالبنات > العنايه بالبشرة والمكياج
 
 

العنايه بالبشرة والمكياج متخصص للعناية بنقاء وشباب بشرتك,واحدث المكياجات,وطرق تعلمها.. وغيره من المواضيع تجميل - مكياج - البشرة - تسريحات - عطور - كريمات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 22-01-2004, 12:43 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نجديه
ضيف
 
إحصائيات العضو






 

 

 

افتراضي كيف تحمين بشرتك من أخطار أشعة الشمس؟


بالتأكيد ليست هذه هي المرة الأولى التي تقرئين فيها عن ضرورة حماية بشرتك في الصيف من أشعة الشمس ولكن ما هي هذه الأخطار ومن أين تأتي؟
ضوء الشمس يتكون من عدة انواع من الاشعاعات ذات اطوال ضوئية مختلفة، اهمها بالنسبة لك هو الأشعة فوق البنفسجية Ultra Violet ray وهي تنقسم إلى نوعين: النوع الأول يطلق عليه اسم الأشعة فوق البنفسجية «ألف» وتعرف باسم UVA. والنوع الثاني «ب» ويعرف باسم UVB. وكل من هذين النوعين له أثر مختلف على البشرة.
النوع الأول: UVA
تطلقه الشمس طوال العام، ولا تتغير الكمية التي تتعرضين لها من هذه الاشعة باختلاف المناخ او الحرارة. انك دائماً في حالة تعرض لها طالما أنت خارج البيت سواء كنت على الشاطئ او في الشارع.
وآثار هذه الأشعة لا تظهر على البشرة الا على المدى الطويل وقد تبين انها مسؤولة عما يحدث من تغيرات في البشرة مثل التجاعيد او الترهل.
ويؤدي طول التعرض لها الى الإصابة بسرطان الجلد.
النوع الثاني: UVB
لا تطلقه الشمس طوال العام بنفس الكثافة، وإنما تزداد قوته وتركيزه في الصيف.
ورغم أن هذه الاشعة لا تتسلل في البشرة إلى نفس العمق الذي تصل اليه الأشعة من النوع الأول، الا انها مسؤولة عن الحروق الجلدية التي تظهر على البشرة اثناء الصيف.
كما انها تزيد من خطر إصابة البشرة بأنواع عديدة من سرطان الجلد أخطرها هي الميلانوما melanoma التي تؤدي الى نتائج وخيمة في حالة استفحالها.
كيف تتجنبين حرارة الشمس؟
هذا هو مصدر الخطر، ولذلك فإنه لا بد من حماية البشرة من التعرض له. ولحسن الحظ فإن الوقاية بسيطة، وقد ظهرت في الاسواق منذ زمن بعيد انواع عديدة من اللوسيونات والكريمات التي تقدم الوقاية المناسبة، ولكن كثيراً من النساء يجدن ان الارشادات المطبوعة على عبوات هذه المواد تكون غير مفهومة احيانا او تحتاج الى شرح.
عند اختيارك لنوع اللوسيون او الكريم الواقي يجب ان تتأكدي من انه يحمل هذا التعبير «وقاية واسعة المدى» Broads Spectrum Protection.
وهذا التعبير يعني ان اللوسيون او الكريم يخفف من آثار التعرض للأشعة فوق البنفسجية من النوعين ألف وباء. كذلك اصبحت العبوات تحمل الآن هذه الحروف الثلاثة SPF (Sun Protection Factor)، أي عامل الوقاية من الشمس، وتبدأ عادة من رقم 15 الى ما فوق.
ماذا يعني هذا، ولتوضيح معناه فان عليك ان تضربي هذا الرقم في 20 والناتج هو مدة الدقائق التي تمضينها تحت اشعة الشمس قبل ان يصبح تعرضك لها خطراً.
وتعتمد فترة جلوسك تحت اشعة الشمس على نوعية وكثافة المواد التي يحتوي عليها اللوسيون او الكريم الذي تستخدمينه.
وتظهر أيضاً هذه المصطلحات الجديدة على كثير من المنتجات المستحدثة: PABA وPABA- Free Acid Para Amino Benzoic «حامض بارا أمينو بنزويك». وهو اسم المادة التي يحتوي عليها المنتج والتي تقوم بحماية البشرة من اشعة الشمس.
وهي مادة فعالة ولكنها تحدث بقعاً في بعض انواع الملابس كما انها تسبب حساسية البشرة عند البعض.






   

رد مع اقتباس
قديم 22-01-2004, 12:44 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
نجديه
ضيف
 
إحصائيات العضو






 

 

 

افتراضي رد : كيف تحمين بشرتك من أخطار أشعة الشمس؟


الحماية اللازمة


لذلك فإن المنتجات الأحدث أصبحت تنص على أنها خالية منها، أي PAPA-Free ولكنها في نفس الوقت تقدم الحماية اللازمة من أضرار أشعة الشمس.
هذه المنتجات الحديثة تحتوي على مواد كيميائية مثل:Oxybenzone او Octyl Methy Cinnamate او Cinoxate.
على أنه ثبت أن أكثر المواد قدرة على حمـاية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية هي «أوكسيد الزنك Zinx - Oxide وهي مركب طبيعي تماماً وغير سامة ولا تتأثر بالماء.
لذلك فإن حراس الشواطئ الذي يمضون فترات طويلة تحت أشعة الشمس يستعملونها.
ومن الممكن ملاحظة وجود هذه المادة عند بعضهم وخاصة حول الأنف أو الشفاه، وهي ذات لون أبيض.
ويجب التنبه الى أن كثيراً من المنتجات المتوفرة في الأسواق والتي تعلن عن قدرتها على حماية البشرة من أشعة الشمس لا تحتوي على هذه المادة.
ومن ناحية أخرى تتوفر الآن في الأسواق منتجات جديدة تحتوي على هذه المادة وقد صنعت بطريقة تجعل لونها الأبيض يختفي بسرعة من البشرة.






   

رد مع اقتباس
قديم 22-01-2004, 12:45 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نجديه
ضيف
 
إحصائيات العضو






 

 

 

افتراضي رد : كيف تحمين بشرتك من أخطار أشعة الشمس؟


أهم خطوات الوقاية


أما الآن وقد عرفتِ مصدر الخطر ومواد الوقاية منه فما هي أهم خطوات الوقاية.
يجب أن تضعي اللوسيون أو الكريم الواقي قبل خروجك من البيت بثلاثين دقيقة على الأقل. وأثناء تعرضك للشمس، على الشاطئ مثلا، لا تنسي أن تعيدي وضع كمية إضافية مرة كل ساعتين حتى تحافظي على نسبة كثافة الحماية.
تأكدي من أنك قمت بتغطية كل أجزاء جسمك باللوسيون أو الكريم ، بما في ذلك الأجزاء التي تغطيها الملابس لأن الملابس لا تشكل حماية كافية ضد الأشعة فوق البنفسجية. لا تنسي أيضاً أن تستعملي المادة الواقية على الرقبة والأنف والأذنين. وإذا كانت بعض أجزاء رأسك تعاني من ضعف في كثافة الشعر، فإنه من الممكن في هذه الحالة استعمال سبراي خاص يحمي فروة الرأس. وإياكِ أن تتحمسي في مطلع الصيف في حماية بشرتك ثم تتكاسلي مع مرور الايام، ان الاستمرار مهم كما هو ضروري.
ان ملايين كثيرة في العالم يعانون بشكل او بآخر من سرطان الجلد. وهناك أناس يعتبرون اكثر من غيرهم تعرضاً لهذا المرض ، وعلى الاخص ذوي البشرة الفاتحة او ذوي البشرة المعرضة للنمش.
وإذا كانت عيناك ذات لون أخضر او أزرق، أو كان شعرك أشقر او أحمر، فان واجبك لحماية بشرتك يكون في هذه الحالة لازماً بل وحتمياً. وفي هذه المرحلة من تاريخ العالم بعد اكتشاف ثقب الأوزون فان نسبة الاصابة اصبحت أعلى مما كان وقد لوحظ ان هؤلاء الناس الذين يعيشون في أعالي الجبال قد اصبحوا اكثر عرضة من غيرهم لهذه الاخطار بسبب اقترابهم من منطقة الخطر، وقد صاروا في مثل وضع الذين يعيشون في بلاد حارة مشمسة او على ضفاف الشواطئ الجنوبية.
وليس المقصود هنا هو تخويفك من اشعة الشمس، بل إطلاعك على الحقائق حتى يكون وعيك بحماية بشرتك قوياً وسليماً ومبنياً على أسس علمية. ان كل ما هو مطلوب منك هو توفير الوقاية الضرورية لبشرتك ثم الانطلاق بعد ذلك للاستمتاع بجمال الحياة تحت أشعة الشمس في أمان.






   

رد مع اقتباس
قديم 22-01-2004, 12:46 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
نجديه
ضيف
 
إحصائيات العضو






 

 

 

افتراضي رد : كيف تحمين بشرتك من أخطار أشعة الشمس؟


حماية خاصة لبشرتك


بعد خمس سنوات من البحث العلمي المتواصل، طور علماء واختصاصيو «أولاي» Olay مجموعة «تـوتـال إيفيكـتس» Effects Total، الذي يقاوم ظهور التجاعيد، انه بالحقيقة مرطب البشرة الوحيد بمركب «الفيتانياسين» وهو يعمل على زيادة جمال بشرتـك في الوقت الذي يعتـني بصحتهـا أفضل عنـاية.
ويحتوي على فيتامين E، وبروفيتامين ب 5 وفيتامين ب 3 (نياسيناميد) وتساعد تركيبته الفعالة البشرة على التجدد بشكل أفضل.






   

رد مع اقتباس
قديم 22-01-2004, 12:47 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
نجديه
ضيف
 
إحصائيات العضو






 

 

 

افتراضي رد : كيف تحمين بشرتك من أخطار أشعة الشمس؟


عطر لا يقاوم


عطر لا يمكن مقاومته إنه «كورس» Kors من «مايكل كورس» Kors Michael فهو يمنح من تستعمله ترفا يوميا بسيطا وأنيقا لأنه يجمع بين الأزهار الغريبة والنادرة، بين النفحات الغنية بليمون البرغموت الصقلي والكلمنتينا تزخرفها قطرات من قطر الندى.
أما النفحات الوسطى فمن التوت الأحمر المغري وبتلات الوردة القرمزية تغنيها أناقة زهرة الأيلنغ وياسمين الربيع الشفاف وتتزين النفحات الوسطى بلمسة من قرنفل ويليام الحلو والفريزية والوردية.
أما النفحات الدنيا فمزيج من الخشب الأشقر والبخور الأحمر والكهرمان الأبيض والبتشول وتخففه رائحة خشب الصندل والمسك الحيوي. عطر مناسب للنهار والمساء.






   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتديات بنات
الترحيب و الاجتماعيات - دردشة - فضفضة و تجارب - المنتدى الاسلامي - اناقة و موضة - ميك اب و تسريحات - العناية بالشعر - العناية بالبشرة - تزيين العروسة - منتدى الرشاقة - صحة المرأة - قصص وروايات - مسنجر وتوبيكات - كمبيوتر وانترنت - الاعشاب و الطب البديل - الطبخ - وصفات الطبخ - وصفات الحلويات - جاليري الفنون - الاسره - التدبير المنزلي - الاعمال اليدوية - قسم الديكور - صور و اخبار و طرائف - المنتدى الادبي - العاب و مسابقات - المكتبة
سيدات طبخ قمصان فساتين منتدى بنات تسريحات حلويات العناية بالبشرة المراة اسماء بنات العاب بنات كروشيه العاب موقع بنات ستائر قصات شعر 2009 مطابخ الموضة اعمال يدوية الديكور رجيم مطبخ العائلة العاب فلاش صور منتدي منتديات بنات انتريهات صور اطفال ملابس طرائف ميك اب bnaat مفارش الحياة الزوجية لفات طرح محجبات مطبخ منال لانجيري مسكات وصفات اكلات حواء خلفيات ورسائل للجوال حل مشاكل الكمبيوتر والانترنت صور مسنجر

الساعة الآن 06:40 PM.


privacy-policy

Powered by vBulletin Version 4.2.0
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd .