علاج للطفش طريقة تحميل صور شرح حذف الكوكيز اسباب ظهور تحذير بالمنتدى

تنبيه هـآم : يمنع وضع الصور آلنسائيه و الآغـآني في المنتدى

:bnaatcom0153:

 
 
العودة   منتديات بنات > مجالس الادب والشعر > مجلس القصص والروايات
 
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11-05-2013, 06:12 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
شموخ بنتك يابوي
عضو جديد
 
الصورة الرمزية شموخ بنتك يابوي
 

 

 
إحصائيات العضو








شموخ بنتك يابوي غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 17
شموخ بنتك يابوي is on a distinguished road

 

 

افتراضي النصيحه بجمل

بسم الله الرحمن الرحيم
السﻼ‌م عليكم ورحمة الله وبركاته

كثير نسمع المثل القائل النصيحه بجمل
فماهي قصة هذه النصيحه
فيما يرويه الراوي ان رجل كريم معود الضيوف على داره فمن مر قرب هذه المنطقه ذهب الليه في زمن فقر وجوع وشح في الرزق فكان يكرم الضيوف ودارت به اﻻ‌يام وصابه ماصاب غيره من فقر وقلت مافي اليد فلم يستطيع ان يبقى في ارضه وهاجر خوفا ان ياتي يوم ﻻ‌يستطيع ان يكرم ضيفه
فرحل في ارض الله وتﻼ‌قى مع رجل غني جدا وسئله عن حاله فقال له قصته فقال له لدي الكثير من الحﻼ‌ل ابل واغنام اريدمنك ان ترعاها ولك منها نصيب فوافق وعمل عنده فتره من الزمن وبعد ان اطمئن لحاله وبارك الله في ماله استاذن صاحبف في الرحيل فاذن له واخذ ماجمع من اغنام وابل عايدا الى بلده
وفي طريقه التقى بشايب طاعن في السن يستضل بشجره في صحرا قاحله ﻻ‌توجد بها طرق فسائله ماذا تفعل هنا قال انا اعمل في التجاره قال انت في صحرا ﻻ‌يوجد بها احد وتقول تعمل في التجاره قال نعم قال فماهي تجارتك قال ابيع نصائح*
قال نصائح قال نعم فقال له بكم النصيحه قال النصيحه بجمل
قال بعني نصيحه قال هات جمل فاعطاه جمل
فقال له النصيحه هي اذا شفت سهيل ﻻ‌تامن السيل*
ففكر الرجل وهل هذه النصيحه تفيد رزق وجا لشيبه*
طيب ابا نصيحه اخرى قال هات جمل فاعطاه فقال النصيحه
هي اذا شفت الرجل افرق ابرق اي افرق بين الثنايا ابرق العيون اي عيونه تبرق فﻼ‌تامنه
فضحك الرجال من حاله فقال مافائدة ذالك رزق وساقه له الله
ابا نصيحه ثالثه قال هات جمل فاعطاه فقال النصيحه هي
نم على الندم وﻻ‌تنام على الدم
اي ارقد وانت حاس بالغبن وﻻ‌ترقد وانت قاتل
فضحك وقال ثﻼ‌ثه جمال راحت مني رزق وكتبه الله لهذا الشيبه فمشى
وفي طريقه مر بوادي مراعيه مري وفيه من البدو الكثير فمر بهم ليبات ليلته وعندما وضع جنبه لينام اذا هو يرى سهيل فصاح في مضيفه هيا قم لنرحل منها اني رائيت سهيل فقال المضيف غدا ويصير خير فابا الرجل اﻻ‌ ان يرتفع من هذا الوادي قائﻼ‌ انا دفعت قيمتها بعير
فارتحل الى مكان مرتفع وبات وفي اخر الليل اذا بسيل جرار يشل البدو في الوادي جميعهم فقال الحمد لله اني سمعت النصيحه
وبعد ان هدى السيل جمع حﻼ‌ل البدو الذين اخذتهم السيول وضمه الى حﻼ‌له فرحل
وفي الليله الثالثه رأى نار فمر عليها فاذا برجل افرق ابرق يرحب به اشد الترحيب ومن كثر ترحيبه به شك في اﻻ‌مر فلما تمعن فيه بالنظر اذا هو افرق الثنايا ابرق العينين فتذكر النصيحه
وبعد ان فرش له لكي ينام غافل راعي البيت وغير منامه مراقب للفرش الذي فرشه له المضيف فاذا بالمضيف يتسلل شاهر سيفه مهويا به على الفراش فصاح فيه وقتله وضم ماله الى ماله ورحل
وبعد ان توصل الى ارضه دخل خلسه الى منزله فاذا بشاب محتظن زوجته فسل سيفه كي يقتله فذكر النصيحه فاغمد سيفه متذكرا ان زوجته ﻻ‌تخلف اﻻ‌بنات*
وفي الصباح دخل الى القريه فاذا باشاب الذي كان محتظن زوجته يخرج من بيته مرحبا اهﻼ‌ ابي*
لقد خلفت زوجته في غيابه ولد وهو متعود على خلفة البنات
فحمد الله على النصايح واستقل قيمتها







التوقيع

إذآ نصحك شُخَصٍ بقسوة
ﻵ‌ تقاطعه و استفد من مﻶ‌حظته
فَ ورآء قسوته حب عميق . . ♥!:

   

رد مع اقتباس
قديم 11-05-2013, 08:42 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
« siren »
ممٻڒة
 
الصورة الرمزية siren
 

 

 
إحصائيات العضو








siren غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1328
siren has much to be proud ofsiren has much to be proud ofsiren has much to be proud ofsiren has much to be proud ofsiren has much to be proud ofsiren has much to be proud ofsiren has much to be proud ofsiren has much to be proud ofsiren has much to be proud ofsiren has much to be proud of

 

 

افتراضي رد: النصيحه بجمل

ممشكورة نصيحة بلتزم فيها ^.^







   

رد مع اقتباس
قديم 11-05-2013, 09:49 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ريمآ
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية ريمآ
 

 

 
إحصائيات العضو







ريمآ غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ريمآ is on a distinguished road

 

 

b21 رد: النصيحه بجمل

جميل جدآ غاليتي ‏
ودي لكك







التوقيع

أمي لو أن السعاده تتكلم " لنطقت بك ~

   

رد مع اقتباس
قديم 12-05-2013, 12:25 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الناعسه
عضو مـتـمـيز
 
الصورة الرمزية الناعسه
 

 

 
إحصائيات العضو








الناعسه غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1100
الناعسه has much to be proud ofالناعسه has much to be proud ofالناعسه has much to be proud ofالناعسه has much to be proud ofالناعسه has much to be proud ofالناعسه has much to be proud ofالناعسه has much to be proud ofالناعسه has much to be proud ofالناعسه has much to be proud of

 

 

افتراضي رد: النصيحه بجمل

قصه ممتعه وجميله فيها عبره وفائده







   

رد مع اقتباس
قديم 15-05-2013, 12:48 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
®| الفرح عنواني »
مُشرفة مجلس البيت العصري





 
الصورة الرمزية الفرح عنواني
 

 

 
إحصائيات العضو








الفرح عنواني غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 781
الفرح عنواني is a splendid one to beholdالفرح عنواني is a splendid one to beholdالفرح عنواني is a splendid one to beholdالفرح عنواني is a splendid one to beholdالفرح عنواني is a splendid one to beholdالفرح عنواني is a splendid one to beholdالفرح عنواني is a splendid one to behold

 

 

افتراضي رد: النصيحه بجمل

واصلي إلى الأمام







التوقيع



من أجمل ذكرياتي

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتديات بنات
الترحيب و الاجتماعيات - دردشة - فضفضة و تجارب - المنتدى الاسلامي - اناقة و موضة - ميك اب و تسريحات - العناية بالشعر - العناية بالبشرة - تزيين العروسة - منتدى الرشاقة - صحة المرأة - قصص وروايات - مسنجر وتوبيكات - كمبيوتر وانترنت - الاعشاب و الطب البديل - الطبخ - وصفات الطبخ - وصفات الحلويات - جاليري الفنون - الاسره - التدبير المنزلي - الاعمال اليدوية - قسم الديكور - صور و اخبار و طرائف - المنتدى الادبي - العاب و مسابقات - المكتبة
سيدات طبخ قمصان فساتين منتدى بنات تسريحات حلويات العناية بالبشرة المراة اسماء بنات العاب بنات كروشيه العاب موقع بنات ستائر قصات شعر 2009 مطابخ الموضة اعمال يدوية الديكور رجيم مطبخ العائلة العاب فلاش صور منتدي منتديات بنات انتريهات صور اطفال ملابس طرائف ميك اب bnaat مفارش الحياة الزوجية لفات طرح محجبات مطبخ منال لانجيري مسكات وصفات اكلات حواء خلفيات ورسائل للجوال حل مشاكل الكمبيوتر والانترنت صور مسنجر

الساعة الآن 07:54 PM.


privacy-policy

Powered by vBulletin Version 4.2.0
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd .