المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح جميلة وقيمة للمطلقه


غرام
18-04-2004, 02:38 PM
نصائح جميلة وقيمة ،، وأرجو أن تكون مفيدة .

منقولة من إحدى الجرائد.

نصائح إلى كل مطلقة :


التوقف عن ترديد عبارات أمام الأبناء تفيد بأنهم ضحايا، وأنهم فقدو الاستقرار والتماسك الأسري :bnaat8: ، و تفهيمهم بأنهم ليسو أقل من الآخرين ، وان الطلاق أمر مشروع من الخالق ، وان هذا الطلاق في صالحهم حتى لا يعيشو في جو نزاعات مستمر، وان الاختلاف هو عدم اقامة الاب معهم، وهذا يمكن مواجهته بإمكانية محادثته أو التوجه إليه متى ارادو ذلك.
يجب النتبه إلى انهم لم يفقدو التماسك الاسري، وان الطلاق كان لتصحيح موقف خاطئ وحياة غير جميلة للجميع:bnaat68: .. سواءا للأبوين أو للابناء، ولذا فالجميع اصحاب مصلحة في حدوثه، وانه لولا حدوثه لعاشو في مشكلات متصلة ، ولعجزت الأم عن توفير أجواء اهتماماتهم المختلفة وتحقيق رعايتهم بالصورة التي يحبونها.


نحذر من تقميص الام المطلقة لدور المتهمة عندما يسألونها عن أسباب الطلاق:bnaat13: .. فال بد ان تحرص على الابتعاد عن العصبية:bnaat6: والتحدث بهدوء:bnaat14: ومعالجة الموقف مع عدم التوسع في ذكر التفاصيل التي تؤيد وجهة نظرها.
إذا كان طليقك يسيء معاملة ابنائك فلا تبالغي في استنكار ذلك او النيل منه حتى لا تشعريهم بسوء الحال التي وصلو اليها.


كلما وجهت الشتائم لطليقك امامهم ازداد تعاطف الابناء معه - ولو سرا - واتهموك بالعدوانية من دون ان يفصحو بالطبع ولا تكيلي له المدح فيصبح من حقهم انهمك وحدة بإفشال العلاقة.
شجعيهم على زيارته من آن لآخر والسؤال عنه بالهاتف دائما ، وتذكره في المناسبات ومتابعة أمر عمله، فكل ذلك شيء يحسب لك، وفي الوقت نفسه ينمي علاقتهم بوالدهم في اطار انت تعرفينه جيدا وترضين عنه ، ويشبع بعض احتياجاتهم النفسية لوجود الاب في حياتهم مما يمنحهم الاتزان النفسي ولا تبخلي عليهم به ابدا، ولا داعي - مطلقا - للخوف من اي يتركوك ليذهبو إليه ، لانه لا يوجدا - ابدا - ما يعوض حنام الأم وحضنها الدافئ.

Rose
21-04-2004, 09:22 PM
موضوع رااائع يسلمووووووو حبيبتى غراااام

~!{مـلـكـة الخـيـال}!~
20-12-2007, 06:46 AM
فوقـ

نصائح مفيده