المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظهور كوكب المريخ في البحرين


miss _persian
24-08-2005, 10:21 AM
المنامة في 14 أغسطس / بنا / لأول مره منذ حوالي ستين ألف سنه تمكن سكان البحرين الليلة الماضية من روية اقتران كوكب المريخ بالقمر.

وقال الدكتور وهيب عيسى الناصر نائب رئيس الجمعية الفكية البحرينية وأستاذ الفيزياء التطبيقية بجامعة البحرين انه في يوم السابع والعشرين من الشهر الحالي سيكون الكوكب في اقرب نقطة له من الأرض وذلك في الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت البحرين / العاشرة بتوقيت غرينتش / وسيكون حينها الكوكب على بعد اقل من ستة وخمسين مليون كيلومتر أي بمقدار واحد وعشرين ألف وخمسمائة كيلومتر اقرب مما كان عليه عند اقترابه الكثير من الأرض في عام 1924 .

وأوضح الدكتور الناصر انه عند الساعة التاسعة مساء السابع والعشرين من أغسطس سيتمكن قاطنو منطقة الخليج بل وكافة الدول العربية من روية هذا الكوكب في اتجاه جنوب الشرق وفى هذا اليوم سيكون شروق هذا الكوكب في البحرين الساعة السادسة وأربع وعشرين دقيقة مساء وغروبه الساعة الخامسة وأربع وعشرين دقيقة من صباح الثامن والعشرين من أغسطس
.
وقال الناصر أن الكوكب سيرى على شكل قرص احمر مصفر وبإضاءة ثابتة إذ سيعكس تسعة وتسعين في المائة من سطحه اشعة الشمس الساقطة عليه وسيكونك كوكب المريخ هو الجسم المضيء الوحيد في سماء البحرين .
وبين الدكتور وهيب الناصر إن هذه الظاهرة ستتكرر عام 2287 بينما سيكون أكثر اقتراب لكوكب المريخ من الأرض بإذن الله عام 2729




اشياء غريبة تحصل في هل دنيا والله
سبحان الله

الريــــــماز**
24-08-2005, 12:28 PM
سبحان الله
يسلمووووو على الموضوع الحلو
اختك الريماز*

SoRa
27-08-2005, 08:29 PM
~ مســاء العود و أطيــابة ~

بصــراحة صار لــي أكثــر من أسبوعيــن و آنا أنتظــر هاليــوم ..
و إن شاء الله أقـدر أشوفة ..
مشكــورة يالغاليــة على الخبــر .. والله يعطيج العوافي ،،

تحيــ أرق ــاتي .،.

ندى الحياة
28-08-2005, 04:38 PM
الصراحه امس شفت ما حصلت شي
بس لفت انتبااهي نجمه لونها شوي برتقالي بس القمر ماكان موجود


غار الاخ

قال مادام المريخ بيطلع ما بطلع انا :bnaat50: