المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشياء طبيعية لايمكن الاستغناء عنها


سِحِر الغرام
04-02-2004, 02:27 AM
توجد أنواع مختلفة من مستحضرات مضادة للعرق كالبخاخات والسوائل والكريمات والبودرة .
وتحتوي معظم مضادات العرق على أملاح الألمنيوم التي تقلل إفراز العرق عن طريق قفل قنوات الغدد العرقية.
أما مزيلات رائحة العرق فتحتوي على مواد مطهرة لمقاومة نشاط البكتيريا بالإضافة لمواد عطرية للتغلب على الروائح الكريهة، لكن هذه المستحضرات لا تؤدي إلى تقليل العرق. وبصفة عامة فإن الإفراط في استعمال هذه المستحضرات يؤدي إلى حساسية الجلد.

الردة (النخالة) لامتصاص عرق القدمين:
تساعد الردة على امتصاص العرق، ويمكن للتغلب على مشكلة زيادة عرق القدمين رش كمية من الردة داخل الشراب ( حوالي ملعقة كبيرة ).

عصير البصل لعلاج تينا القدمين
تسبب زيادة العرق بالقدمين أو الإبطين حدوث عدوى فطرية (تينا) ولعلاجها يدهن مكان الإصابة بكمية من عصير البصل ويترك على الجلد لمدة 10 دقائق، ثم توضع القدمان في حمام ماء دافئ . ويكرر ذلك ثلاث مرات يوميا وتجفف القدمين جيدا بعد وضعهما في الماء لأن البلل يساعد على نشاط الفطريات.

عصير اللفت لتحسين رائحة الإبطين:
تُعصر ثمار اللفت للحصول على ملء ملعقتين من العصير ويستخدم في دهان منطقة الإبطين بعد الحمام.
خل التفاح:
ويستخدم بنفس الطريقة السابقة لمقاومة غزارة العرق ورائحته الكريهة


الاقنعة الطبيعية

قناع الجزر:

http://www.schoolarabia.net/images/modules/wa7et_al2tfal/color/color/carrots.jpg

يحتوي على الماء والسكريات والكبريت والفوسفور والكلور والصوديوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم والحديد والدهون وفيتامينات أ وب وج ود، وهى موجودة بمقادير متساوية، وتحتوي على مادة الكاروتين التي تضفي على الجلد إشراقاً وتكسبه اللون البرونزي المحبب. كما أن بشر الجزر ووضعه كقناع على البشرة لمدة ربع ساعة يفيد في مقاومة التجاعيد ومرونة الجلد ويخلصه من الشحوب. *

قناع الطماطم،

http://news.bbc.co.uk/olmedia/765000/images/_769958_tomato300.jpg

يستخدم للبشرة الدهنية، وذلك بهرس طماطم وإضافة مبشور الليمون إليها، وبعض نقاط عصير الليمون ثم يوضع على الوجه لمدة ربع ساعة ثم ينظف بالماء الفاتر. *

قناع الخيار

ويعتبر من أفضل وسائل التجميل الطبيعية، فبالإضافة إلى قيمته الغذائية المرتفعة، يساعد على تقليل إفراز الدهون في البشرة الدهنية، كما يستخدم لإزالة الهالات السوداء حول العينين، وذلك بوضع شرائح الخيار عليها. كما يستخدم الخيار لعلاج تجاعيد الوجه بوضع شرائح رقيقة منه على أماكن التجاعيد يومياً، ويفيد في إخفاء مظاهر الإجهاد على الوجه المتعب والشاحب عن طريق وضع خليط من مبشور الخيار وبياض بيضة وملعقتين صغيرتين من اللبن البودرة، وخلط الجميع في عجينة رقيقة يدهن بها الوجه، ثم يشطف بماء دافيء بعد 20 دقيقة، ثم بالماء البارد ويجفف جيداً، ولتفتيح البشرة يمكن استخدام عصير الخيار في دهان الوجه يومياً. ويمكن استخدام كمادات شرائح الخيار لمدة عشر دقائق يومياً لعلاج انتفاخات العيون. *

قناع البصل،

http://www.schoolarabia.net/images/modules/chemistry/general_chemistry_im/level3/al7mod/onion0.jpg

سواء عصير أو مبشور له فائدة للبشرة وللشعر، فدهان عصير البصل على فروة الرأس يساعد على تنمية وإحياء جذور الشعر وعلاجه إذا كان ضعيف الإنبات وعلاج التهابات فروة الرأس، أما دهان مبشور أو عصير البصل على بشرة الوجه فيفيد في علاج حب الشباب والتهاب البشرة، وقتل معظم الميكروبات وإعطائها الصفاء والنقاء.

* قناع الليمون

http://www.schoolarabia.net/images/modules/chemistry/general_chemistry_im/level3/al7mod/lemons.JPG

ويستخدم لغلق مسام البشرة الدهنية وتفتيح لونها، كما يفيد في علاج النمش والبقع الغامقة، ويمكن مسح الوجه بعصير الليمون بواسطة قطعة قطن ثم يشطف الوجه بعد ربع ساعة يومياً، كما يفيد قناع الليمون على الأظافر فهو يمدها بالصلابة والقوة، وطريقة قناع الأظافر بسيطة، وذلك بعصر الليمون في إناء متسع وغمس الأظافر نصف ساعة يومياً وملاحظة الفرق.

oxygen
04-02-2004, 05:44 PM
يسلموووو اخوى سحر الغرام

جُمانه
31-12-2004, 12:19 AM
http://www.almorattal.net/images/basmla.gif

http://www.ashog.com/images/star7.gif

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غاليتي

ّ~ّ*$(( سحر الغرام ))$*ّ~ّ

جزاك الله خير على هذه المعلومات

وجعلها الله في موازين أعمالك

تحياتي لك

×~ًٍ&((جـــمـــانــــه))&~ًٍ×

http://www.ashog.com/images/star7.gif