المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخصال الخمس التي اعطانا الله اياها في رمضان


جيزانية
21-09-2007, 04:55 PM
روى الإمام أحمد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم
قال : (( أعطيت أمتي خمس خصال في رمضان لم تعطهن أمة من الامم قبلها ؛
خلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك ، وتستغفر لهم الملائكة حتى يفطروا ، ويزين الله كل يوم جنته ويقول : يوشك عبادي الصالحون أن يُلْقوا عنهم المؤونة والأذى ويصيروا إليك ، وتصفد فيه مردة الشياطين فلا يخلصون إلى ما كانوا يخلصون إليه في غيره ، ويغفر لهم في آخر ليلة ، قيل يا رسول الله أهي ليلة القدر قال لا ولكن العامل إنما يوفى اجره ، إذا قضى عمله )).
إخواني ، هذه الخصال الخمس ادخرها الله لكم وخصّكم بها من بين سائر الأمم ومن بها عليكم ليتمم يها عليكم النعم ، وكم لله عليكم من نّعمٍ وفضايل : (( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله )).

الخصلة الأولى:

أن خلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك ، والخلوف تغير رائحة الفم عند خلو المعدة من الطعام . وهي رائحة مستكرهه عند الناس لكنها عند الله أطيب من رائحة المسك لأنها ناشئة عن عبادة الله وطاعته. وكل ما نشأ عن عبادته وطاعته فهو محبوب عنده سبحانه يعوض عنه صاحبه ماهو خير منه وأفضل وأطيب .

الخصلة الثانية :

أن الملائكة تستغفر للصائمين حتى يفطروا، والملائكة عباد مكرمون عند الله تعالى ( لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون ) فهم جديرون بان يستجيب الله دعاءهم للصائمين حيث أذن لهم به.

الخصلة الثالثة:

أن الله يزين كل يوم جنته ويقول :" يوشك عبادي الصالحون أن يلقوا عنهم المؤونة والأذى ويصيروا إليك " فيزين الله تعالى جنته كل يوم تهيئة لعباده الصالحين وترغيبا لهم في الوصول إليها .

الخصلة الرابعة:

أن مردة الشياطين يصفدون بالسلاسل والأغلال فلا يصلون إلى ما يريدون من عباد الله الصالحين من الإضلال عن الحق والتثبيط عن الخير. لذلك تجد عند الصالحين من الرغبة في الخير والعزوف عن الشر في هذا الشهر أكثر من غيره.

الخصلة الخامسة:

أن الله تعالى يغفر لأمة محمد صلى الله عليه وسلم في آخر ليلة من هذا الشهر إذا قاموا بما ينبغي أن يقوموا به في هذا الشهر المبارك من الصيام والقيام تفضلا منه سبحانه بتوفية أجورهم عند انتهاء أعمالهم فان العامل يوفى أجره عند انتهاء عمله .

من كتاب مجالس شهر رمضان .... للشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله

~!{مـلـكـة الخـيـال}!~
22-09-2007, 03:52 AM
الله يعطيك العافيه.
.............

مـنـتـهـى الـرقـه
27-09-2007, 12:36 AM
يسلموووو

يعطيك العاااااافيه

تقبلي مروري يا غلا

ألمـــاس
28-09-2007, 08:39 PM
جزاك الله خير ..

<<بنوته عسوله
08-10-2007, 04:51 AM
الله يعطيك الف عافيه