المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا يجب ان تعرفي عن شعرك؟؟؟


bobo
30-01-2004, 09:07 PM
ماذا يجب ان تعرفي عن شعرك؟
تركيب الشعر ونموه :
يا بنات الشعر يتغذى من الداخل وليس من الخارج!
ينبت الشعر من حويصلات (بويصلات)تحت سطح الجلد ،وهي عباره عن انغمادات لبشره الجلد داخل الجلد وهذه الحويصلت هي الجزء الحي من الشعر اما الجزء البارز فوق سطح الجلد فهو يتركب من ماده الكيراتين ، وهي نفس ماده الاظافر .وهي ماده غير حيه ولذالك لا يجوز تغذيه الشعر من الخارج بالكريمات والدهانات وخلافه، وانم تكون التغذيه من الداخل أي بالتاثير على الجزء الحي ..اما ما نفعله بالشعر البارز عن سطح الجلد فهو مجرد عمليه تجميل فحسب .
كيف نغذي الشعر ونساعده على النمو؟
وتتصل بويصلات الشعر بتيار الدم الذي يحمل لها الغذاء للقيام بالعمليات الحيويه كباقي اعظاء الجسم..وهذا يعني انه اذا كان يصل هذه البويصلات غذاء نافع يمدها بما تحتاجه من العناصر الغذائيه ،فان عمليه نمو الشعر وصحته تكون على مايرام ..اما اذا كان الغذاء شحيحا ،او كان بالجسم مرض يؤثر على الصحه العامه او الدم محملا بالسموم والنفايات الضاره سواء كان نتيجه للمرض او تناول بعض الادويه وغير ذلك ، فان ذلك يؤثر على صحه الشعر ، فيضعف او يتساقط.
اهم انواع الغذاء الذي تحتاج اليه بويصلات الشعر هو عنصر الحديد وفيتامين ( أ ) و( ب) المركب والبروتينات . كما تؤثر هرمونات الجسم (الهرمونات الجنسيه على الاخص) على هذه البويصلات وبالتالي تؤثر على نمو الشعر ، لذلك فان الشعر ،وكذلك الجلد و هو مراه لحاله الجسم الصحيه و الغذائيه واحيانا الهرمونيه ..فاذا ساءت او اعتدلت يظهر ذلك على حاله الشعر.
معدل نمو الشعر:
يبلغ عدد شعر الراس ،في المتوسط،90 الى 150 الف شعره ..ويكون معدل نموه في الصيفاسرع منه في الشتاء ..وتنمو الشعره الواحده بمعدل حوالي ربع الى نصف بوصه في الشهر الواحد.
ولعل اكثر ما يمكن عمله للشعر من الخارج لزياده نموه هو العنايه به وفقا لطرق العنايه الخاصه لكل نوع من الشعر و الاهم من ذلك ايضا هو كف الاساءه له بتجنب تعرضه للمواد الكيميائيه او الحراره المرتفعه.
دهون الشعر:
ويحيط ببويصلات الشعر غدد دهنيه تصب بها افراز دهني يمضي خلال جراب الشعره لتطريه الشعره ،وبناء على كميه هذا الافراز يوصف الشعر بانه دهني او جاف او طبيعي .
وتؤدي كثره غسل الشعر خاصه بانواع الصابون الرديء الى ازاله طبقه الدهون عن الشعر ..،وكثره الغسل هذه تفيد الشعر الدهني لانها تخلصه من الدهون الزائده ،اما الشعر الجاف فتزيده جفافا ، واما الشعر العادي تعرضه الى ان يجف .

Rose
30-01-2004, 09:43 PM
يسلمووووووووووو ايدينك عزيزتى bobo على الموضوع المهم

bobo
01-02-2004, 07:34 PM
شكرا على المرور روز

تحياتي...

الريفية..واو
02-03-2006, 05:15 PM
موضوووووووووعك كثير مهم او مميز......ومشككككككككورة حبيبتي وخلينا نستفيد منك...
اوكي