المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملل والكآبة والحب الفاشل.. عوامل تزيد الوزن


غرام
18-12-2004, 10:24 PM
أن الطعام هو العزاء الوحيد للأشخاص الذين يعانون من الملل والوحدة والكآبة، هذا ما أظهرته إحصاءات بريطانية جديدة نشرت مؤخرا تشير إلى أن نصف البالغين في بريطانيا يلجأون إلى التهام الطعام للتغلب على الكآبة وعلاقات الحب الفاشلة لينتهوا أخيرا إلى الإفراط في الوزن والمزيد من الكآبة بسبب أشكال أجسامهم الضخمة.


ووجد الباحثون في مستشفى بريوري بجنوب غرب لندن، أن الأرقام الوطنية تسلط الضوء على وجود علاقة غير صحية بين الطعام ونفسية الإنسان ومشاعره، موضحين أن الرغبة في الحصول على أجسام رشيقة والضغط الهائل الذي تمارسه وسائل الإعلام على السيدات والرجال حول جماليات الجسد المتناسق، يسبب إصابة الكثير منهم بمشكلات نفسية وصحية مرتبطة بالطعام والوزن وصورة الجسم.


ولاحظ الباحثون خلال مسح عام لألفي شخص، أن 47 في المائة من المراهقين والشباب الذين تراوحت أعمارهم بين 16 - 24 عاما، و40 في المائة من فئة 35 - 44 عاما، التهموا الطعام بسبب الملل والكآبة، وقد شعر ثلث السيدات بالندم بعد الأكل وتمنين لو كانوا أنحف.


وقال الخبراء إن معظم هؤلاء الأشخاص من المرضى الذين يلتهمون الطعام ثم يتقيأون، ويعانون من انخفاض الوزن وأعراض نفسية ناتجة عن ارتباط الوزن بالأكل والمشاعر. وأظهرت الدراسة وجود عدد متزايد من السيدات في الثلاثينات والأربعينات من العمر، يتصارعن مع البدانة بعد ربط زيادة الوزن بالمشاعر السيئة.

هنوده
20-12-2004, 04:24 AM
يسلمووووو حبيبتي غرام على المعلومات

تحياتي لك

هنوده

جُمانه
30-12-2004, 11:46 PM
http://www.almorattal.net/images/basmla.gif

http://www.ashog.com/images/star7.gif

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غاليتي

ّ~ّ*$(( غرام ))$*ّ~ّ

جزاك الله خير على هذه المعلومات

وجعلها الله في موازين أعمالك

تحياتي لك

×~ًٍ&((جـــمـــانــــه))&~ًٍ×

http://www.ashog.com/images/star7.gif