المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار صحيفة الرياض . اليوم الاربعاء الموافق 16-5-2007


][الإيـرلنــدي][
16-05-2007, 05:51 AM
http://www.alriyadh.com/img/logoin.gif

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله المتفضِّل بالنِّعم ، وكاشف الضرَّاء والنِّقم
والصلاة والسلام على النبي الأمين ، وآله وأصحابه أنصار الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

{ اللهم لك أسلمت وبك آمنت ، وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت , اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني , أنت الحي الذي لايموت والجن والإنس يموتون }


اللهم بك اصبحنا وبك امسينا وبك نحيا وبك نموت

اللهم اسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده

وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده

-------------------


القادة الخليجيون برئاسة خادم الحرمين يستعجلون قيام السوق المشتركة وتطبيق الاتحاد الجمركي ويستعرضون الأوضاع في المنطقة وعملية السلام
مسيرة التكامل والإنفتاح الإقتصادي وأمن الخليج تصدرت مناقشات القمة التشاورية




الرياض - طلعت وفا، ومحمد الأمير، وأيمن الحمّاد:
ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد عصر أمس في قصر الدرعية القمة التشاورية الخليجية التاسعة التي طغت على مناقشاتها مبادرة السلام العربية والأوضاع المتدهورة في فلسطين والعراق. بالإضافة إلى مسيرة التعاون بين دول المجلس الست في المجالات المختلفة وعلى رأسها الأمن ومكافحة الإرهاب.
واستعرض القادة تطورات مسيرة التعاون المشترك في كافة المجالات وعبروا عن ارتياحهم لما تحقق من خطوات وانجازات في هذه المسيرة المباركة مؤكدين على الارادة والتصميم في المضي بخطى ثابتة وواثقة الى تحقيق ما يتطلع اليه مواطنو دول المجلس من تقدم ورخاء ووجه القادة الوزراء المعنيين بالاسراع في الانتهاء من كل ما يتعلق بالفترة الانتقالية للاتحاد الجمركي واستكمال متطلبات السوق الخليجية المشتركة لتحقيق التكامل الاقتصادي المنشود وكذلك تكليف الامانة العامة بالعمل على الانتهاء من الدراسة التحليلية لمشروع الربط المائي تمهيدا لعرضها على القمة القادمة. وقبل بدء أعمال القمة استقبل خادم الحرمين الشريفين اخوانه قادة دول مجلس التعاون في قصر الدرعية. وكان القادة الخليجون وصلوا تباعاً في وقت سابق أمس إلى الرياض حيث كان في مقدمة مستقبليهم بمطار قاعدة الرياض الجوية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد. وأكد عدد من القادة في تصريحات لدى وصولهم على أهمية القمة التشاورية التي تعقد وسط تحديات كبيرة، معربين عن ثقتهم بأن تكون القمة إضافة مهمة في تعزيز التكامل والتنسيق بين دول المجلس الست.

-------------------------

"القمة التشاورية" تعجل بالسوق الخليجية المشتركة والاتحاد الجمركي




الرياض- طلعت وفا، محمد الامير، تصوير - بندر بخش
اعلن الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية أن قادة دول مجلس التعاون طالبوا في اجتماعهم التشاوري التاسع الذي عقد بالرياض امس الإسراع في الانتهاء من كل ما يتعلق بالفترة الانتقالية للاتحاد الجمركي قبل انعقاد الدورة الثامنة والعشرين للمجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية القادمة المقرر عقدها في مسقط بسلطنة عمان وقال في مؤتمر صحفي في ختام الاجتماع التشاوري التاسع بقصر الدرعية أن القادة دعوا إلى متابعة استكمال متطلبات السوق الخليجية المشتركة لتحقيق التكامل الاقتصادي المنشود تمهيدا لإعلانها في (قمة مسقط).
واضاف العطية أنه تم تكليف الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بالعمل على الانتهاء من الدراسة التحليلية لمشروع الربط المائي تمهيدا لعرضها على القمة القادمة لافتاً الى ان القمة اوصت بمتابعة الإعداد لإجراء الدراسة الأولية حول ما تم تحقيقه بشأن استخدامات التقنية النووية للإغراض السلمية وفقا لما صدر عن قمة الرياض بهذا الشأن تميهدا لرفعها للمجلس الأعلى في دورة القادمة.

وقال العطية إن اللقاء الخليجي التشاوري التاسع استعرض آخر المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ومن بينها الأحداث المؤسفة التي شهدتها الساحة الفلسطينية منوهين في هذا الصدد بتأكيد القيادات الفلسطينية التزامها باتفاق مكة المكرمة والوقوف ضد كل مظاهر العنف في الشارع الفلسطيني ومحاسبة المتسببين وذلك في إطار جهود تعزيز وحدة الصف الفلسطيني.

واشار الى ان القادة بحثوا جهود لجنة الجامعة العربية المعنية بمتابعة مبادرة السلام مع الأطراف الإقليمية والدولية وأبدوا ارتياحهم لردود الفعل الدولية الإيجابية على المبادرة وتطلعهم إلى ترجمة هذه المواقف لخطوات عملية تساهم في تحريك عملية السلام في أقرب وقت ممكن.

وفي الشأن العراقي بين العطية ان المجلس الاعلى عبر عن أسفه وألمه لاستمرار تدهور الأوضاع الأمنية وتصاعد الخلافات الطائفية والعمليات الإرهابية وازدياد معاناة الأبرياء من أبناء الشعب العراقي الشقيق ودعا القادة الحكومة العراقية إلى الإسراع في تحقيق المصالحة الوطنية العراقية وتعديل الدستور والعمل على التوزيع العادل للثروة ونزع أسلحة الميليشيات وغير ذلك من الإصلاحات السياسية والاقتصادية. وحذر المجلس من التدخل في الشؤون الداخلية للعراق.

واوضح الامين العام لدول مجلس التعاون ان المجلس تدارس تطورات الوضع في لبنان وعبر عن أسفه لاستمرار الأجواء المتوترة التي تشهدها الساحة اللبنانية وعدم إحراز تقدم تجاه إنهاء الأزمة اللبنانية ودعا القادة إلى اهمية توحيد الصف اللبناني وبما يخدم المصالح العليا للشعب اللبناني الشقيق وضمان أمنه واستقراره.

كما قال العطية ان الاجتماع بحث تطورات العلاقات مع إيران، وأكد على ثوابت مواقف دول المجلس حول حق الإمارات العربية المتحدة في جزرها الثلاث ودعوة إيران إلى حل لهذا النزاع عن طريق المفاوضات المباشرة بين الجانبين أو القبول بإحالة القضية إلى محكمة العدل الدولية.

وفيما يتعلق بأزمة الملف النووي الإيراني قال ان القادة دعوا إلى ضرورة التوصل إلى حل سلمي يجنب إيران والمنطقة المزيد من التوترات.

واعرب العطية عن امله ان تؤدى زيارة الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد التاريخية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قبيل موعد انعقاد اللقاء التشاوري التاسع لقادة دول مجلس التعاون بفترة وجيزة إلى انفراج في ملف الجزر الإماراتية الثلاث وخاصة بعد التأكيدات الإيرانية الأمريكية على الاستعداد لبدء مفاوضات مباشرة بين الجانبين، ونتطلع إلى أن يتوصل الجانبان إلى نتائج من شأنها تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وبين العطية ان القادة اطلعوا على تقرير الأمين العام للمجلس حول ما تم تحقيقه بشأن الاستخدامات التقنية النووية للإغراض السلمية مثمنين جهود الأمين العام في هذا الشأن ووجهوا بمتابعة الإعداد لإجراء الدراسة الأولية تمهيدا لرفعها للمجلس الأعلى في دورته القادمة.

وقال ان القمة الخليجية باركت توقيع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على اتفاقية التنقل بين الدولتين بالبطاقة الشخصية وذلك في إطار توجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس بتسهيل تنقل المواطنين بين دول المجلس بيسر وسهولة.

وفي ردٍ على سؤال على حول تزامن زيارة كل من الرئيس الإيراني ونائب الرئيس الامريكي الى المنطقة وهل تمت مناقشة ذلك خلال القمة قال " ان القادة استعرضوا ذلك وتمت احاطتهم بنتائج الزيارة التي تركزت في رغبة إيران في تطوير علاقة الصداقة والاخوة وتطوير العلاقات التجارية بين دول المجلس مع إيران" لافتاً الى ان زيارة نائب الرئيس الامريكي ديك شيني تأتي في جانبها الاسترتيجي وقال ان العراق وموضوعات المنطقة والعلاقات الثنائية كانت اهم الموضوعات التى ناقشها القادة مع نائب الرئيس الامريكي.

وفيما يتعلق بتوجيه ضربة عسكرية ضد إيران اكد العطية ان المجلس لديه موقف ثابت في عدم اللجوء الى القوة فى انهاء الملف النووي الإيراني. وعن مطالبة الرئيس الإيراني برحيل القوات الامريكية من منطقة الخليج قال "علاقات دول المجلس بالولايات المتحدة الامريكية استراتيجية ولا تنطلق من منظور عداوة دولة واخرى وهي ليست وليدة لحظة".

كما عبر العطية عن قلقه ازاء تداعيات الملف النووي الإيرانى قائلاً "اننا نتابع مخاطر ذلك على البيئة والمياه وسباق التسلح النووي فى المنطقة". وبخصوص العملة الخليجية الموحدة اوضح العطية ان ذلك طرح في القمة الاعتيادية.

وقد عبر اصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس عن عميق مشاعر الاسى والحزن لوفاة المغفور لهما بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل تغمدهما الله بواسع رحمته ورضوانه وقدم القادة خالص العزاء وصادق المواساة للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا لهذا المصاب الجلل.

--------------------------

خفض أسعار الفائدة الامريكية يثير مخاوف البنوك المركزية الخليجية من صعوبة احتواء التضخم


حمد السياري

الرياض - بادي البدراني:
تترقب البنوك المركزية في دول مجلس التعاون، الإعلان المتوقع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي)، بشأن خفض أسعار الفائدة الامريكية خلال هذا العام بعد 17زيادة متتالية بلغت كل منها ربع نقطة مئوية، الأمر الذي يثير مخاوف البنوك المركزية الخليجية من أن تزيد هذه الخطوة في حال إقرارها من صعوبة المساعي الرامية لاحتواء التضخم الذي بدأ يستشري في دول التعاون الست.
ومجلس الاحتياطي الاتحادي أبقى في اجتماعه الأخير الذي عقد خلال هذا الشهر، أسعار الفائدة الامريكية بلا تغيير عند 5.25في المائة، متخلياً بذلك عن إشارته إلى احتمال رفع الفائدة.

لكن في تحول اعتبرته الأسواق دليلا على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي لم يعد يميل نحو زيادة أسعار الفائدة قال صانعو السياسة بالبنك المركزي أن "تعديلات السياسة في المستقبل ستعتمد على تطور التوقعات لكل من التضخم والنمو الاقتصادي." ويمثل ذلك تغيرا ملحوظا مقارنة مع بيان مجلس الاحتياطي الذي صدر في يناير كانون الثاني.

واعتبرت الأسواق المالية هذا التغيير في اللهجة على أنه يفتح الباب أمام توجه خفض لأسعار الفائدة.

وقال سلطان ناصر السويدي محافظ مصرف الإمارات المركزي أمس، إن البنوك المركزية في الدول الخليجية الست المنتجة للنفط ستجتمع لتنسيق رد فعلها تجاه أي خفض لاسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي).

وشددّ السويدي في تصريحات أطلقها في اجتماع عقد في دبي، أن محافظي البنوك المركزية سيجتمعون ويناقشون الأمر في حالة خفض أسعار الفائدة ويتخذون القرار بما يخدم مصالح بلادهم، مضيفاً أن دول الخليج متمسكة بالسياسة النقدية المشتركة.

ويقلق ارتفاع نسبة التضخم معظم البنوك المركزية في منطقة الخليج ويزيد أي خفض لأسعار الفائدة الامريكية من صعوبة مساعيها لاحتواء التضخم.. وأي دولة من دول المجلس لا تستطيع اتخاذ قرار حيال رفع أو تقييم لوحدها.

غير أن السويدي الذي تعيش بلاده معدلات تضخم مقلقة، أكد أن نقص المساكن والمكاتب هو السبب وراء ارتفاع معدل التضخم وليس زيادة قيمة الواردات نتيجة تراجع قيمة الدولار، موضحاً أن انخفاض قيمة الدولار الذي يرتبط به الدرهم الإماراتي أفاد البلاد لأنها أصبحت مكانا أرخص يقصده الناس لقضاء العطلات وزاد قدرة الصادرات على المنافسة.

وأضاف أن تراجع الدولار أفاد اقتصاد الامارات في المحصلة النهائية ويفيد الصناعة المحلية والصناعات التحويلية والسياحة على حد تعبيره.

ورغم تأكيدات السويدي، أن البنوك المركزية تخطط لتنسيق رد فعلها تجاه أي خفض لاسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي، وهي ردة الفعل التي لم يعلن عن ملامحها، إلا أن حمد السياري محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي قد أكد في وقت سابق من هذا العام أن "ساما" ليست مضطرة لمجاراة تغييرات أسعار الفائدة التي يجريها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) وان خياراتها مفتوحة، مؤكدا أن المملكة يربطها اتفاق بالبقاء في حدود السعر الساري وعدم تغيير سياسة الصرف الأجنبي حتى تنتهي الترتيبات للوحدة النقدية التي تعتزم دول الخليج تطبيقها.

وهنا، وصف خبير اقتصادي تحدث هاتفياً مع "الرياض"، أن تصريحات السويدي بمثابة تحصيل حاصل على حد قوله، مبيناً أن ربط الدول الخليجية عملاتها بالدولار يجبرها على اقتفاء اثر مجلس الاحتياطي الاتحادي فيما يتعلق بالفائدة.

وأضاف: "البنوك المركزية الخليجية عادة ما تتبع تحركات مجلس الاحتياطي الاتحادي.. أي تغيير في الفائدة الأمريكية سواء بالرفع أو خفض هذه الأسعار تترتب عليه خطوات خليجية مماثلة لتغيير سعر الفائدة حسب الخطوة التي اتخذها الاحتياطي الأمريكي، مشيراً إلى أن أي خطوة خليجية في هذا السياق ستكون بما يتفق مع أسعار الفائدة الامريكية للحفاظ على سعر الصرف".

وأكد هذا الخبير الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه لحساسية منصبه تجاه هذه القضايا، أن السياسة النقدية التي تتبعها الدول الخليجية هي التي تحدد المصلحة من رفع سعر الفائدة أو خفضها، مبيناً أن هذه السياسة تعتبر مقيدة بسبب ارتباط العملات الخليجية بالدولار، ما يعني غياب أي فرص لتغيير هذه السياسات.

وتوقعّ أن يكون الهدف التي تسعى إليه الدول الخليجية في هذه الفترة هو الإبقاء على سعر الصرف المثبتّ كما هو دون تغيير.

ولأكثر من مرة، شددتّ دول مجلس التعاون الخليجي على عدم وجود نوايا لديها لإعادة تقييم عملاتها المربوطة بالدولار، وأنها ملتزمة بأسعار صرف عملاتها خلال مرحلة الاستعداد للوحدة النقدية.

على صعيد متصل، قال حمد السياري محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي إن الكويت اتفقت مع خمس دول عربية أخرى مصدرة للنفط على عدم تغيير سياسة ربط أسعار الصرف بالدولار التي تهدف الى الاعداد لوحدة نقدية.

وأكد السياري للصحفيين في دبي، أنه تم الاتفاق بالإجماع على سياسة العملات لدول الخليج وأن الكويت طرف في هذا الاتفاق.

وتؤيد السعودية بشدة سياسة الحفاظ على ربط العملات بالدولار الذي تراجعت قيمته هذا العام وبلغ أدنى مستوياته مقابل اليورو الاوروبي الشهر الماضي. يشار إلى أن السعودية تربط عملتها بسعر 3.75ريالات مقابل الدولار. محلياً، نفى مجدداً محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي حمد السياري أي خطط لإعادة تقييم الريال السعودي رغم تراجع الدولار بشكل حاد في الأشهر المنصرمة، مبيناً أن الدول الست الأعضاء في دول مجلس التعاون الخليجي ستحافظ على معدلات صرف عملاتها المربوطة بالدولار.

وأكد في دبي، أن المسؤولين في مجلس التعاون الخليجي ناقشوا مؤخراً سياسة معدل الصرف واتخذوا قراراً يقضي بالحفاظ في الوقت الراهن على معدل صرف العملة مقابل الدولار الحالي.

وهذه ليست المرة الأولى التي ينفي فيها السياري خطط بلاده لإعادة تقييم عملاتها، فقد استبعد في أكثر من 13تصريحاً إعلامياً خلال منتصف العام الماضي وبدايات هذا العام، أي احتمال لإعادة تقويم الريال السعودي المرتبط بالدولار الأمريكي.

ودائماً ما تتجدد التنبؤات في الأسواق المالية بشأن خطط مؤسسة النقد العربي السعودي لإعادة تقييم العملة المحلية، إلا أن المؤسسة كانت تسارع لنفي هذه التكهنات، التي يبثها مضاربون يراهنون على ارتفاع العملات الخليجية وتحقيق مكاسب مالية.

وأصبحت قضية النفي المتكرر ل"ساما" عن وجود خطط لإعادة تقييم العملة، القضية المطروحة والأبرز في كل مناسبة يحضرها أحد مسؤولي مؤسسة النقد، والتي كان آخرها أمس الثلاثاء.

وصعدتّ "ساما" من لهجتها تجاه هذا الملف، عندما حذر نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي محمد الجاسر، المضاربين- الذين يراهنون على ارتفاع العملات الخليجية من اللعب بالنار.

وقال الجاسر قبل نحو أسبوعين: "حاولوا - يقصد المضاربين، البحث عن عملات أخرى.. عملات مجلس التعاون الخليجي قوية وتتمتع بادارة جيدة ومن الخطر أن يحاول المضاربون اللعب بها."

][الإيـرلنــدي][
16-05-2007, 06:00 AM
أخبار الرياضه

-------------------------

في طريقه إلى أولمبياد بكين:
الأولمبي ينشد الصدارة عبر بوابة الأردن الليلة




الدمام -عبدالله العبود
يخوض منتخبنا الوطني الاولمبي في الثامنة وخمس واربعين دقيقة من مساء اليوم الاربعاء باستاد الاميرمحمد بن فهد بالدمام المواجهة الخامسة امام منتخب الاردن في الجولة قبل الاخيرة لتصفيات المجموعة الرابعة الآسيوية المؤهلة لدورة بكين الاولمبية 2008.يدخل منتخبنا الوطني المباراة بروح معنوية عالية بعد فوزه الكبير على استراليا بهدف دون مقابل على نفس ملعب المباراة وتصدره لترتيب المجموعة برصيد سبع وبفارق نقطتين عن ايران الذي يحل وصيف.
ويسعى منتخبنا إلى تحقيق الفوز الرابع والوصول إلى النقطة العاشرة ومواصلة تصدره للمجموعة رغم ان المهمة لن تكون سهلة في ظل حرص المنتخب الاردني هو الاخر على تحقيق نتيجة ايجابية يحفظ بها وجه الكرة الاردنية بعد ان تقلصت اماله وفقد فرصة التأهلى اللا الدور الثاني من التصفيات كونه يقه في ذيل قائمة ترتيب المجموعة.

ومن المنتظر ان يلعب منتخبنا اليوم بخطة متوازنة بين الدفاع والهجوم وان كان سيغلب على ادائه الطابع الهجومي في محاولة للسيطرة على زمام الامور وعدم اعطاء الفرصة للمنتخب الاردني في فرض اسلوبه اثناء اللقاء مع الحذر التام من الهجمات المرتدة الاردنية التي ستكون السلاح الوحيد لمدرب ولاعبي الاردن في مواجهة الليلية خاصة اذا عرفنا ان الاردن يلعب بلا ضغوط وبعيدا عن اي حسابات فقط هو يبحث عن تحسين صورته وتحقيق اداء معنوي.

وكان المنتخب الاردني قد خسر بنتيجة ثقيلة في عمان امام ايران بثلاثة اهداف دون مقابل اثرت سلبيا على اعداده لمباراة اليوم حيث لم يتجمع لاعبوه الا قبل وصولهم بيومين نظرا لتمسك الاندية بلاعبيها خاصة في ظل تضاؤل فرصته ببلوغ الدور الثاني.

ويمتاز المنتخب الاردني بالقوة الجسمانية وطول قامة لاعبيه وتفوقهم البدني بالاضافة إلى تمتع بعض لاعبيه بالمهارات الفردية العالية.

ويقود المباراة طاقم تحكيمي اماراتي بقيادة فريد علي ويساعده صالح المرزوقي مساعدا اول واحمد بهروز مساعدا ثانيا ويراقبها سوفارنا جارينجا .

دخول الجماهير مجاناً

اعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الامير سلطان بن فهد عن فتح ابواب الملعب امام الجماهير لدخول المباراة مجانا حرصا من سموه كعادته على منح جميع الجماهير بفرصة المساندة ومؤازرة المنتخب الاولمبي في مباراته الهامة اليوم امام الاردن والتي يحتاج فيها الاخضر إلى الثلاث نقاط من اجل تأكيد صدارته للمجموعة بعيدا عن الحسابات ونتائج المنتخبين الايراني والاسترالي اللذين يتنافسان عن مركز الوصافة خلف منتخبنا.

والجماهير مطالبة اليوم بالحضور المكثف والمساندة الفاعلة وليس فقط الحضور فهي مطالبة بالتشجيع ولتأثير على اللاعبين وشحذ همهم داخل المستطيل الاخضر.. وقد عودتنا الجماهير السعودية بصفة عامة والشرقاوية على وجه الخصوص بلعب دور ايجابي مع كافة المنتخابات وكان لها الدور الكبير في وراء تحقيق العديد من الانجازات والبطولات.

وجماهيرنا ليست بحاجة إلى من يستدعيها او يطالبها بالمؤازرة فهي تعرف واجبها وستقول كلمتها في نزال الليلة كما حضرت وملأت المدرجات في مواجهتي ايران واستراليا وخرج فيهما المنتخب بنتيجة ايجابية وجمع منهما ست نقاط وضعته على راس المجموعة.


--------------

--------------------------------------------------------------------------------

بندر الجعيثن: سنحسم الصدارة



الدمام - عبدالله العبود:
كان الجهاز الفني المشرف على الاخضر الاولمبي بقيادة الوطني بندر الجعيثن قد اطمأن على مستوى المنتخب وجاهزيته بنسبة كبيرة بعد النجاح الذي حققه في اجتيازه لفريق الاتفاق الاول ب 1- صفر في المباراة الودية التي جمعتهما يوم الاحد الماضي في ظل التحضيرات لمواجهة الليلة وقد أجرى المدرب عدداً من التغييرات في جميع المراكز، حيث جرب اكثر من طريقة في اللعب من خلال الاسماء التي أشركها في الشوط الثاني. من جانب آخر استعان الجعيثن بسلطان النمري بعد ان استبعده من المعسكر الحالي واعتمد عليه في التدريبات الماضية بديلا لتركي الثقفي، وأكد اختياره ضمن الاسماء التي سيدخل بها اللقاء ويأتي قرار المدرب بعد الاصابة التي تعرض لها عبدالعزيز الدوسري ولازال يعاني منها .وأكد الجعيثن اطمئنانه على المنتخب من خلال ظهور لاعبي الوسط بالمستوى المطلوب بوجود محمد السهلاوي وعبدالعزيز الدوسري مشيراً إلى ان ارتياحه بعد ان تلاشت الاصابات وبات جميع اللاعبين في جاهزية تامة واضاف: نحن جاهزون لمواجهة الاردنيين وان كانت لا تهمهم فهي همنا يوأبدى ارتياحه من تجاوب اللاعبين وانسجاهم التام مع النهج الذي كان قد تدربوا عليه في التدريبات الماضية مؤكدا بأن ثقته كبيرة في اللاعبين لحسم المباراة وانه واثق منهم نظرا لما يمتلكونه من قدرات فنية قادرين بها على مواجهة اي فريق.
-----------


تحرك نصراوي لإنهاء أزمة دينلسون
الأمير فيصل بن عبدالرحمن:لم نفاوض مدرب الأهلي وعقدنا مع باتريسيو مستمر



دينلسون

كتب - محمد العمري:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن سعود رئيس نادي النصر في بيان وزته إدارة العلاقات العامة بالنادي انه لا صحة لما تناقلته بعض الصحف من ان النادي يسعى لمفاوضة مدرب النادي الأهلي الشقيق (نيبوشا) وقال إننا نكن للأهلي وكل رجاله المحبة والتقدير ولا يمكن ان نسلك في النصر مثل هذه السلوكيات ثم ان النصر لديه مدرب مرتبط معه بعقد ينتهي نهاية الموسم القادم وما يربطنا بالنادي الأهلي أكبر مما يروجه البعض من أخبار ملفقة وليعلم الجميع إننا في نادي النصر لو طلب منا الأهلي أي مدرب لدينا لتنازلنا عنه لهم مباشرة وطالب سموه الجميع بتحري الدقة والأمانة في المسؤولية عند كتابة مثل هذه الأخبار التي تجعل الجميع يفقدون الثقة والمصداقية فيما قد يطرح مستقبلاً على صدر الصفحات الرياضية.من جهة ثانية تسعى إدارة نادي النصر على وجه السرعة لإنهاء قضية متأخرات البرازيلي دينلسون اوليفيرا لاعب وسط فريقها الكروي الأول الذي قدم عروضا باهتة وساهم في ظهور الأصفر بأسوأ حال له منذ تأسيس النادي. ورجح عبدالعزيز الدغيثر عضو مجلس الادارة أن يكون الاسبوع القادم موعدا لاسدال الستار على مسلسل مطالبات دينلسون بمستحقاته وسيوقع (أوليفيرا) على المخالصة في الوقت الذي سيتريث النصراويون حتى عودة رئيس لجنة اختيار محترفي الفريق الكروي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر من خارج المملكة لحسم مسألة المدافع التوجولي الدولي (تيجاني ماساماسو) الذي انقسم حوله مسؤولو النصر بين مؤيد لتمديد عقده ومطالب بتسريحه.

---------------------

صفقة اللاعب الأوكراني والنجم التونسي لم تحسما رسمياً
الهلال يستعد للبطولة الآسيوية بمعسكر الشرقية ومواجهة النجمة والمحرق ومنتخب البحرين



فريق الهلال لكرة الطائرة

الدمام - مرشد الخالدي:
قررت الإدارة المشرفة على الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الهلال إقامة معسكر اعدادي لمدة عشرة أيام للفريق في المنطقة الشرقية ومعسكر في العاصمة البحرينية (المنامة) لمدة خمسة أيام في إطار البرنامج الاعدادي للفريق تأهباً للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية التي ستقام ابتداء من الشهر الميلادي المقبل.
وأوضح منصور الشريف المشرف العام على الفريق الهلالي ل "الرياض" ان فريقه بدأ تطبيق البرنامج الاعدادي الداخلي للبطولة الآسيوية حيث تقام المرحلة الأولى من البرنامج في مدينة الرياض والتي انطلقت قبل يومين بعد الراحة الاجبارية لجميع اللاعبين التي امتدت لمدة ستة أيام بعد فراغهم من المشاركة في بطولة النخبة التي حققها فريقنا مبيناً التمارين اليومية التي تقام في صالة النادي تقام على فترتين صباحية ومسائية تحت إشراف المدرب اليوغسلافي مورو بمشاركة جميع العناصر الأساسية بالفريق.

وعن عدد المباريات الودية التي سيخوضها الفريق الهلالي في معسكره الشرقية والمنامة قال الشريف إلى ان فريقه سيركز في معسكر الشرقية على النواحي الفنية بوجه عام ولن تقام أي مباراة ودية في الدمام فيما ان الفريق سيلعب في المنامة من مباراتين إلى ثلاث مباريات ودية خاصة في ظل تلقينا عدة طلبات من أندية بحرينية قوية مثل النجمة والمحرق للعب ودياً مع فريقنا مؤكداً إلى ان التوجه الهلالي هو التنسيق مع نجوم الأندية البحرينية للعب مباراة ودية كآخر التجارب الفنية قبيل الدخول في المنافسة الآسيوية.

وكشف الشريف إلى ان الجهاز الفني المشرف على الفريق الهلال اقترح دعم الفريق بلاعبين أجنبيين خلال المشاركة الآسيوية وتم الانتهاء من كافة المفاوضات مع اللاعب التونسي حفيظ لمحترف في الدوري الياباني يتواجد حالياً في تونس بعد ان اتفقنا معه على كافة بنود العقد الذي سيكون في البطولة الآسيوية فقط كما ان الموافقة وصلت لنا من اللاعب الأوكراني الذي يعتبر من أبرز اللاعبين على المستوى العالمي للمشاركة مع فريقنا في التجمع الآسيوي معترفاً الشريف بالوقت نفسه عدم حسم الصفقتين بصفة رسمية حتى الآن.

وعن إمكانية مشاركة النجم الدولي أحمد بخيت مع الفريق الهلالي بالبطولة الآسيوية خاصة في ظل ارتباطه مع فريق الريان القطري قال الشريف ان بخيت سيلتحق إن شاء الله مع البعثة الهلالية قبيل ختام المعسكر الذي سيقام بالمنطقة الشرقية حيث ان مهمة بخيت مع الريان تنتهي قبيل مغادرة فريقنا إلى المنافسة مستبعداً الشريف ان يتعرض بخيت للاجهاد البدني في الدوري القطري خاصة وأنه للتو أنهى مشاركاته المحلية مع ناديه وقال الشريف ان بخيت يعد الأبرز كثافة رياضية بين اللاعبين السعوديين ولهذا لا خوف عليه من كثرة المشاركات.

------------------------

الدور التمهيدي لبطولة السلة العربية ينتهي بانتصارات متوقعة



جدة - هتان النجار، ونايف مشهور:
اختتمت مساء أمس المرحلة التمهيدية من البطولة العربية للأندية لكرة السلة والمقامة باستضافة النادي الأهلي على صالة رعاية الشباب بجدة وجاءت نتائج لقاءات الأمس متوقعة عطفا على المستوى الفني للفرق المشاركة حيث لم يجد الرياضي اللبناني صعوبة في كسب لقائه امام الشارقة وتصدره لفرق المجموعة الثانية بعد ان فاز في اللقاء بنتيجة 89/108وبذلك يتصدر الرياضي المجموعة.
في اللقاء الثاني واصلت سلة الاتحاد تقديم عروضها القوية في البطولة وأثبتت بانها أحد ابرز المرشحين لنيل اللقب بعد ان تغلبت في لقائها الأخير على السيب العماني 63/93حيث انتهى النصف الأول من هذا اللقاء بتقدم اتحادي ايضا

37/51.وبذلك الفوز يتصدر الاتحاد مجموعته الثالثة بثلاثة انتصارات بينما ودع السيب مبكرا بعد تلقيه تلك الخسارة.

الفرق المتأهلة للدور الثاني

بعد ختام لقاءات المرحلة التمهيدية اتضحت بشكل نهائي الفرق المتأهلة وتقسيمها كالتالي:

تأهل من المجموعة الأولى الكويت الكويتي والرجاء المغربي ومن الثانية الرياضي اللبناني والشارقة الاماراتي ومن الثالثة الاتحاد السعودي والجزيرة المصري ومن الرابعة الأهلي السعودي والعربي القطري.

وتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى مجموعتين ضمت الأولى الاتحاد السعودي والشارقة الاماراتي والعربي القطري والكويت الكويتي بينما المجموعة الثانية ضمت الأهلي السعودي والرجاء المغربي والرياضي اللبناني والجزيرة المصري



(( دعواتكم لي ))

أخوكم

][ أسير الحب ][

مـنـتـهـى الـرقـه
03-09-2007, 12:47 PM
يسلمووو

يعطيك العاافيه خيو

تقبل مروري