المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار صحيفة اليوم .. يوم الثلاثاء الموافق 15-5-2007


القـناص_20
15-05-2007, 03:13 PM
السلام عليكم


نبــــدا صباح جديد

مع اخباااااار جديدة

واليكم اهم ما طرح اليوم

http://www.alyaum.com/images/logo.gif


_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_

اليــــوم السعودي

المليك يرأس قمـة التعاون التشـاورية اليـوم

اليوم ـ الدمام

يرأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لدول الخليج العربية، اليوم الثلاثاء بمدينة الرياض، اللقاء التشاوري التاسع الذي يعقده أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، للبحث في العديد من الملفات أهمها تطور الأوضاع في العراق والملف النووي الإيراني.
وأشارت مصادر دبلوماسية بالرياض، الى أن زعماء التعاون سيدرسون الموقف الخليجي الموحد تجاه الأوضاع الجارية، ورفضت الربط ما بين القمة وتوقيت زيارة نائب الرئيس الأمريكي ديك تشيني لبعض دول المنطقة.



اعترافات متلفزة لبعض خلية (بقيق) تكشف عن مدى جهلهم بالأضرار

إعداد 2 طن من المتفجرات لاستهداف منشآت للطاقة في الشرقية

التنفيذ كان رهنا بإشارة من أسامة بن لادن قد يستغرق وصولها شهورا

http://www.alyaum.com/images/12/12387/490267_1.jpg

http://www.alyaum.com/images/12/12387/490267_3.jpg

http://www.alyaum.com/images/12/12387/490267_2.jpg

بث التلفزيون السعودي مساء أمس اعترافات لبعض الذين شاركوا فيما عرف بـ(خلية بقيق) التي كانت تخطط لاستهداف منشآت النفط ومصادر الطاقة الحيوية في المنطقة الشرقية. ويأتي بث هذه الاعترافات تحت عنوان (حلقة النفط) استمرارا لجهود وزارة الداخلية في الكشف عن جانب من الخطط الارهابية وكيفية عمل الخلايا الاجرامية، وفيما يلي سرد لها من قبل بعض من المقبوض عليهم:
عبدالله عبدالعزيز المقرن
المواقع الرئيسية للبترول المجمعات سواء المصافي على جبيل او رأس تنورة وكذا بدأت الفكرة هذي فاخبرنا ان العملية لن تتم حتى توصل الخبر الى الشيخ (اسامة بن لادن) فأخبر انه سيوصل للشيخ قلت كيف توصل للشيخ انا اعرف ان الشيخ موجود فرضا في الجبال وكذا فرد على قال تحتاج لها لست شهور لسبع شهور لثمان شهور توصل له ما تقدر نسوي هذي العملية حتى تأتينا الفتوى من اسامة بن لادن فمجرد اسامة يشير اشارة طبعا ما يقول في السعودية يقول فرضا الخليج صدهم عن كذا هم ايش يتبادر لذهن الشباب الى كان مقتنع إن خلص هو عنده شبه قناعة لكن اتى خطاب اسامة بن لادن وش سوا عطاه القناعة الكاملة والفتوى وكل الا يعني وش اوسف لك يدخل في الامر ولا يسأل احد جنا عبدالعزيز قال لنا روحوا ارصدوا موقع كبير وخطر يعني فحنا تفجير كبير جدا يعني هو يوم الخميس قبل ما يقتل هو فيه كان الصباح طلعت مجموعة من نفس خليتي طلعوا اثنين بس يشيكون يشوفون شنهوا المجمع راح شافوا بس الطريق ورجعوا انا كنت بالامارات ورجعت عاد فتم طلبي في نفس اليوم ذاك تم طلبي فرجعت لعبدالعزيز انا فخذوني ووصلوني لعبدالعزيز هم ثاني يوم بالضبط ثاني يوم قبض عليهم.
خالد الكردي
معنا بالخلية خال عبدالله المقرن فقام قال هذي عن طريق عبدالله المقرن يقول تراهذي اكبر مضخة على مستوى الشرق الاوسط بدأ يجيب معلومات فعلا تأكدت طلعت قلت خلاص اطلع انا وعبدالرؤوف معنا خاله يصير برضه طلع طبعا طريقة الرصد ما تقدر تدخل لكن حددنا ان قبل دخولكم فيه نقطة تفتيش وش نقطة تفتيش دورية بس اهي بهمر ولا اعطيناهم المعلومات المضخة هذي توقعت انه مثل الماكينة بتصور طبعا قاصد ماكينة بمجرد تضربها توقف الضخ.
عبدالله عبدالعزيز المقرن
كان ارسالنا من الرياض الى الاحساء كان هذي القضية الرئيسية ان كل الموجودين ما يدرون ليش راحيين الاحساء كلهم حتى خالد السناني ماكان يدري انا علمته انا كنت ادري بايش ان جايبنا هنا ان حنا نجلس هنا ست شهور او سبع شهور لين يجي امر الرصد.
احمد عبدالعزيز المقرن
صار فيه يعني زي الكلام انه احتمال يكون فيه ضرب المواقع البترولية معينة اللي هو في بقيق مثلا او في أي منطقة أي مصفاة فكانت الا قبل ما انسجن ما كان فيه رصد بس فيه احتمالية يبتدون يرصدون في مناطق هدي.
خالد الكروي
المواقع اللي اترصدت بقيق – الخبر – الجبيل
عبدالله المقرن
لكن هم في نفس ذيك اللحظة هم يقولون ان تتمون ستة شهور او تتمون سنة انا اقصد بالاحساء وكان هم عندهم تخطيط ضربا اكثر من موقع كان عندهم ضرب الجهة الثانية من جهة الكويت وجهة الامارات تكون ضربات يعني شبه مؤقتة في نفس الوقت – فهد الجوير – عند انتقل لاول خلية بدأت في الشرقية الاول في الاحساء وكان من ضمن الخلية تقريبا بيدخل في العملية ثمانية اشخاص يعني يبقى من الخلية اسف سبع اشخاص يدخل فيها يبقى من الخلية انا والريمي وخالد السنان والسبع يدخلون فيها وكانوا ما يعلمون لكن، الجوير بدا يتشبع فهد بدأ يتشبع بالقضية هذه في الاحساء لكن هم هناك بالرياض اخبروهم انها كمون يعني تكمين لها مكان ولا تتحرك هذا بس اللي المطلوب منكم ما كانوا يقولون للخلية يضربون مكانا لكن اذا اقلنا لكم بتشوفون امر عظيم وهي عملية ضخمة توازي ضربة سبتمبر هم كلهم انشغلوا ايش العملية اللي حول الاحساء زي علمية سبتمبر واثرها عالميا اكثر من أثارها داخليا.
احمد المقرن
الفكر اللي كان عند الشباب ضرب البترول وقطع الامداد عن القوات الامريكية.
عبدالله المقرن
يقولون لو ضربنا البترول واحرجنا الدولة السعودية واخلينا في اسعار البترول الرئيسية فامريكا ما راح تتم راح تضطر تنجبر امريكا بتقولون امريكا هذا ليس حق للسعودية لوحدها البترول هذه فكرتهم فتقول امريكا ليس البترول حق للسعوديين فقط بل هو بموجب العالم فتضطر امريكا اذا شافت ان الامر بدا بيختل بتجي امريكا باسم او باي نوع سواء بتعاونا او تأتي مباشرة لتحمي الجهات النفطية مع اختلال الامن تأتي ضربة بقيق وضربة تختل الامن وهم كل هذا الأمر لتدخل بس امريكا باي شيء بقتل ناس يحيا ناس يذهب اقتصاد هذا ما يهمهم الاصل أننا حنا نسحب امريكا.
خالد الكردي.
ما حنا كلنا ترى ننظر للاقتصاد اكثر كانت ما كانت نظرتنا تندك مريكا.
عبدالله المقرن.
ما عندهم أي معرفة بحجم الدمار اللي راح يصير وبعدين زي ما شفنا في التلفزيون اثنين طن يعني اثنين طن بتدمر شيء ماهو بسيط يقتل الالاف.
عبدالله المقرن
حنا كلنا اصلا مش مستوعبين مدى قوة التفجير فيه مدى قوى الانفجار اللي بيصير في الموقع الا قبل ما عرفت هذا الا قبل ما اسلم نفسي احد خوالي قال انت يوم سألتني احد اقاربي قلت له كانوا ناوين يضربون قال هذا جنون يعني يمكن عشرين كيلوا في عشرين كيلوا قوة الانفجار.
محمد الزين
فانا لما قلت له يا عبدالله هم لاشك انهم يريدون ان يعطبون هذا الموقع يعطبون بما يستطيعون اعطابه ولما يعني حاورت عبدالله وقلت له هذا الامر ليس عندي فيه شي ما راح اساعدك فيه من شيء لا من قريب ولا من بعيد فعبدالله لاشك انه كان مدفوع دفع اللي انا حسيته لاجل انه والله يأخذ أي معلومة عن موقع حساس في المنطقة.
خالد الكردي.
العمل هذا العمل هذا قدر الله وضرب موهو قضية ما كينه تبين لنا بعدين قضية غاز هذا اهل بقيق كلهم في اعناقنا يوم القيامة اهل بقيق هم على بكرة ابيهم ميتين ميتين الا ان يشاء الله طبعا هم وين يوصل الغاز ستين كيلوا يعني هلا يشل بقيق وبيأخذ العيون قبل الاحساء فيه منطقة اسمها العيون هذا اذا ما اخذ قبل مدينة المبرز كان تصورنا بس اقرب كل الشغله جهل وتصور بالواقع وحماس وغيرة ماهي منضبطة ولارجوع للعلم والله ما كنا صغار كبار وعندنا عيال.
احمد المقرن
ضرب المنشآت النفطية يكون فيه استهداف
عبدالله المقرن
لو فيه بقايا الفكر نفس التفكير هذا يضربون أي شي أي شيء ويسوون عمليات كثيرة سواء في الجبيل وراس تنورة وبقيق ولا يستبعد انهم يكررون عملية ابقيق وهي القضية هي خلاص هو يبغي ايش قضية ليس كم يقتل ولا كم بيصير اهم شيء انه ينفذ العملية حتى ينصر الامة.
احمد المقرن
هذا الفكر خطر لانه الفكر اصله انك تفدي نفسك يكون عندك الفكر هذا وبدا فيك وتمكن منك خلاص بترمي نفسك بتقتل نفسك يقتله وهنا خطورته انك زي الاعمى يعطيك مسار تمشي فيه خلاص وتبدي تمشي فيه الى نهايته وتنفجر وتقتل وتقتل ناس معاك هذه المشكلة الان الشباب الاثنين التويجري والغيث اللي يضربوا شباب صغار ما يدرون وش الفكر اللي وصل لهم ان ضرب المنشآت البترولية هذي راح تسوي تأثير اقتصادي العالم ما يدرون والله ما يدرون جالسين في بيت حتى تم اعداد هذه الخطة والسيارات وركبوها حتى وصلوا بقيق بالطريقة التي معدوده لهم وجاءوا وفجروا بس هذا الحد الاقصى اللي يعلمون به.
عبدالله المقرن
البترول بالذات سواء مواقع الانتاج حتى المخزون فيه فكرة ضرب مخزون كل انواع الفكر في ضرب البترول ببيان كل شيء من الفكر القادم انا متأكد ضرب اقتصاد الوطن


_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_


اليوم الفني

سعود بن عبدالله ضيف «حياكم»

http://www.alyaum.com/images/12/12387/490171_1.jpg

يحل الأمير الشاعر سعود بن عبدالله مساء اليوم الثلاثاء ضيفاً على برنامج «حياكم» الذي تقدمه المذيعة المتألقة رنا القاسم عبر أثير إذاعة MBC FM.
وسوف تكون هذه الحلقة ذات وضع خاص من خلال مدتها , حيث سيتم تمديد الحلقة من ساعتين مثل ما هو متعارف عليه إلى ثلاث ساعات يبداً من الساعة التاسعة وينتهي في الثانية عشرة.
وسيكون هناك مداخلات مع بعض المطربين الذين تعاون معهم والحديث عن مسيرته ونجاح تعاوناته الأخيرة من خلال أعماله المغناة.
وقالت القاسم : إن وجود الأمير سعود بن عبدالله ضيفاً على برنامجها يعتبر وساما وتميزا جديدا يضاف على صدرها, مما يعطي البرنامج ثقلاً اكبر وقيمة تؤكد ما وصل إليه من نجاح.


_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_


االحياة

يتيمتان» تنتظران تنفيذ قرار العفو

استبشرت الشقيقتان ابتسام وآمنة خيرا بقرار العفو السامي عن السجناء الذي صدر مؤخراً حيث يأملن بأن يشمل قرار العفو أخاهما الذي بقى على خروجه من السجن أربعة أشهر. وتقول الأخت الكبرى 19 سنة عن المدة المتبقية من الحكم أنها ربما تكون فترة قصيرة بالنسبة لغيرهما من الأسر التي حكم على أحد أبنائها بالسجن ولكن الوضع يختلف كلياً بالنسبة إليهما حيث توضح الأوراق الرسمية عدم وجود عائل حقيقي لهما بعد وفاة والديهما وغياب الأخ عن المنزل طيلة الثلاثة أشهر الماضية وهي الفترة التي قضاها داخل السجن لذلك فإن الفترة المتبقية من تاريخ الإعفاء تعد كأعوام كما وصفتها.أما أختها الصغرى التي بدأت مؤخراً تشعر بالذعر بسبب إقامتها مع شقيقتها وحدهما بالمنزل باستثناء بعض الزيارات السريعة التي تأتي عن طريق أشقائهما المتزوجين الذين يسكنون بعيداً عنهما أو من خلال زيارة الجيران بين الحين والآخر للاطمئنان عليهما وتوفير احتياجاتهما وتقول إنها تنتظر بفارغ الصبر خروج أخيها خاصة بعد ما تناقلته وسائل الإعلام حول القرار الملكي السامي الذي يقضي بالعفو عن سجناء الحق العام .

_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_

الميدان السعودي

الأمير نواف بن فيصل: دخول الجماهير مجانا في مباراة الغد أمام الأردن
شكر الأمير سلطان بن فهد وتمنى الفوز للأخضر

الأمير نواف بن فيصل: دخول الجماهير مجانا في مباراة الغد أمام الأردن

مدير الاستاد يعلن عن فتح أبواب الاستاد من الرابعة عصرا


http://www.alyaum.com/images/12/12387/490288_1.jpg

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بدخول الجماهير مجاناً لمباراة الإياب بين المنتخب الوطني الأولمبي ونظيره الأردني والمقامة مساء غد على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن تصفيات المرحلة الثانية المؤهلة للتصفيات النهائية لدورة الألعاب الأولمبية في بكين 2008م .
أوضح ذلك صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات.
وأعرب سموه عن خالص شكره وتقديره لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي على هذا التوجيه الكريم الذي تعودته الجماهير الرياضية من سموه تقديرا لوقفتها المستمرة ومساندتها لمنتخبات المملكة.
وتمنى الأمير نواف بن فيصل التوفيق للمنتخب الأولمبي في هذه المباراة وأن يواصل تصدره مجموعته.
وعبر سموه عن تقديره لمساندة الأندية والإعلام والجماهير لمنتخبات المملكة وانجازاتها.
من جهة اخرى أوضح مدير استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام عبدالهادي الدوسري ان ابواب الاستاد ستفتح غدا من الساعة الرابعة عصرا وستجد الجماهير كل الدعم والمساندة والتسهيل من ادارة الملعب.
وشدد الدوسري ان ابواب الدرجة الثانية ستفتح في البداية ومن ثم الابواب الاخرى مشيرا الى ان توجيهات سمو الرئيس وسمو نائبه تنص على تسهيل دخول الجماهير لمدرجات الاستاد بيسر وسهولة دون ان يكون هناك أي تزاحم على الدخول لذلك ستفتح الابواب عصرا.
من جانب آخر تقرر ان تنقل القناة الرياضية المباراة لاتاحة الفرصة لجماهير الاخضر الاولمبي مشاهدتها في جميع مناطق المملكة لاسيما ان المباراة تعتبر حاسمة والتعادل يؤهل الاخضر للدور الثاني من المسابقة.
على نفس الصعيد ستوزع الاعلام الخضراء على الجماهير اثناء دخولهم الاستاد لمؤازرة الاخضر الاولمبي في اللقاء.


_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_

الاقتصاد السعودي

بنك البلاد يكمل اجراءات اكتتاب أسهم « جبل عمر»

http://www.alyaum.com/images/12/12387/490076_1.jpg

اكمل بنك البلاد المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية الرئيس لاكتتاب شركة جبل عمر للتطوير استعداداته للاكتتاب المزمع طرحه يوم السبت 23 جمادى الأولى 1428هـ الموافق 9 يونيو 2007م والذي يستمر لمدة عشرة أيام حتى يوم الاثنين 3 جمادى الآخرة الموافق 18 يونيو 2007م،
وقال عزام أبا الخيل الرئيس التنفيذي لبنك البلاد» : إن بنك البلاد قد انتهى من وضع كافة الإجراءات المتعلقة بعملية الاكتتاب مما يجعلها تتم بسهولة ويسر وفي مرونة تامة في ظل التوقعات بإقبال كبير من المكتتبين، حيث تم وضع الإجراءات والخطط التنظيمية اللازمة لتوفير كافة الإمكانات التي من شأنها استيعاب أي أعداد من المكتتبين، سواء على مستوى الفروع أو الاكتتاب الكترونيا من خلال موقع البنك(البلاد نت) أو الهاتف المصرفي أو أجهزة الصراف الآلي للبنك والتي تنتشر في مختلف مناطق المملكة، مما يسهل عملية اشتراك المكتتبين في الاكتتاب. إضافة إلى التنسيق مع البنوك المشاركة في الاكتتاب لضمان أقصى استعداد لمقابلة الإقبال المتوقع«. وأضاف: إن مشروع شركة جبل عمر للتطوير يعد أحد اكبر المشاريع العقارية في أقدس بقاع الأرض برأس مال 6,714 مليون ريال، وأنه سيتم طرح201.4 مليون سهم للاكتتاب العام والمقدرة بنحو ملياري ريال ومليون وأربعمائة ألف بنسبة 30% من حجم رأس المال، وقيمة اسمية للسهم تبلغ 10 ريالات للسهم بحد أدنى للاكتتاب 50سهماً»

_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_

الكاريكاتير

http://www.alyaum.com/images/12/12387/490030_1.jpg

http://www.alyaum.com/images/12/12387/490168_1.jpg


_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_


بالاخير

تقبلووو تحياتي

ونشووفكم بصبااح جديد

تحياتي

احــ قمرــلى
15-05-2007, 05:10 PM
يسلموووو اخووووي القناص..

يعطيكـ العااااافيه..

نورر الولاية
15-05-2007, 05:58 PM
يسلموووووووووووووووو
اخوي القناص
تحياتي:
نور الولاية

عـآشقـۃ الآبـدآع͡ ~©
15-05-2007, 06:11 PM
يسلموووووووووووووو القناص

الله يعطيك العاااااااااافيه..

القـناص_20
15-05-2007, 08:22 PM
يسلموووو اخووووي القناص..

يعطيكـ العااااافيه..

الله يعافيج

احلـ قمرــي

ويسلموو على مرورج الغالي

تحياتي

القـناص_20
15-05-2007, 08:23 PM
يسلموووووووووووووووو
اخوي القناص
تحياتي:
نور الولاية

الله يسلمج نووور

ومتشكرر على مرورج

تحياتي

القـناص_20
15-05-2007, 08:25 PM
يسلموووووووووووووو القناص

الله يعطيك العاااااااااافيه..
الله يعافيج يا مذهلة

ويسلمو على ردج الغالي

تشكرراتي لج


مداخلة


_(( توقيعج حلوو ))

بنت غزة
16-05-2007, 03:32 PM
شكرا كتيييييييييير على الأخبار

هاجس أبوها
17-06-2007, 09:10 PM
ثاااااااااااااانكس القناص

اللة يعطيك الف عافية

دمت بخير

ضــ القمر ــي
17-06-2007, 09:28 PM
الله يعطيك الف عافيه

مـنـتـهـى الـرقـه
03-09-2007, 12:33 PM
يسلمووو

يعطيك العاافيه خيو

تقبل مروري