المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حديقتك .. الملاذ الهادئ


Rose
27-07-2004, 05:13 AM
http://sayidaty.net/sayidaty/1220/decor/images/1.jpg

تمثل الحديقة في أيام الصيف الحارة وأمسياتها الرومانسية، ملاذاً هادئاً لك ولأفراد عائلتك من غرف البيت الخانقة، وهي المكان المفضّل للجميع للاسترخاء والراحة واستقبال الاصدقاء وإقامة الولائم. ولا شك أن الاختيار السليم لأثاث الحديقة، يجعل تمضية الأوقات فيها أكثر راحة ومتعة. وفي ما يلي نقدم دليلا لاختيار أجمل أنواع قطع الأثاث المستعملة في الحديقة
.
الأثاث المصنوع من الحبال

المقاعد والكراسي المصنوعة من الحبال خفيفة الوزن وقليلة الصيانة، ومعظم الحبال مصنوعة من تشابك مفتوح أو نسيج محبوك بطريقة متقنة، بحيث يكون مشدوداً تجاه مقعد الكرسي. وهي اكثر كلفة من الكراسي أو المقاعد المصنوعة من الشرائط.

الأثاث الحديدي

يتطلب صيانة مستمرة وهو يصدأ مع الوقت، ونظراً لثقل وزنه فإن الكثيرات لا يحبذن اقتناءه، كما انه مكلف نسبياً.
الأثاث المصنوع من الشرائط
المقاعد المصنوعة من الشرائط تعطي منظراً حديثاً وراقياً، كما ان أشكال الشرائط تختلف في التصميم، فقد تكون عريضة أو ملفوفة بشكل عمودي أو أفقي. والشرائط متينة للغاية، كما انها تتمتع بليونة كافية تجعل الأوقات التي تقضينها في الحديقة متعة لا يضاهيها شيء.

الأثاث المصنوع من الألمنيوم

هو مادة مستحبة وشائعة للأثاث الخارجي، فهو خفيف الوزن نسبياً، لكنه قوي ومتين ولا يصدأ. ومن خصائصه أنه مقاوم للعوامل الطبيعية المختلفة كالشمس والرطوبة، لذا فهو يدوم طويلاً ولا يحتاج إلى صيانة.
الاسترخاء في الهواء الطلق يصبح أكثر متعة إذا كان المكان المخصص لذلك مريحاً ومؤثثا بشكل مدروس، وهناك عدد كبير من اللوازم الخارجية البسيطة والعملية تعزز الجلسة الخارجية، كالكراسي والطاولات وبعض الإكسسوارات التي تعمل على إنجاح هذا الركن الخارجي، منها المصنوع من الألمنيوم أو الخشب أو البلاستيك، إلا ان الخشب يبقى سيد الاختيارات، نظراً للدفء الذي يشيعه في المكان، والذي يتناسب مع أجواء الحديقة والأزهار والأشجار المحيطة به.

الأثاث الخشبي

يأتي الأثاث الخشبي في أنماط متعددة وهو موجود في أشكال تقليدية، كما أنه متوفر ايضا في تصاميم حديثة، كما أن نوعية وكلفة الأثاث الخشبي، تختلفان باختلاف الخشب المستعمل. ويعتبر خشب الأرز والصنوبر الأكثر شيوعاً، نظراً لصلابتهما ومقاومتهما للتسوس. ومع أن الخشب يضيف دفئاً طبيعياً لأرجاء المكان، إلا أنه يحتاج إلى عناية من حين إلى آخر، تتمثل بطلاء قطع الأثاث الخشبية بالزيت لتبقى متينة، وفي حال إهمالها تتحول تدريجياً إلى لون فضي خفيف.

الأثاث البلاستيكي

يعد الأثاث البلاستيكي عمليا وجذابا وخفيف الوزن وقليل الصيانة، كما أنه يدوم طويلا. ويتم إنتاجه من خلال تفريغ البلاستيك داخل قالب. ومن خصائصه أنه يحافظ على برودته في الشمس، وهو يتحمّل الماء، وهو متوفر في تشكيلة من الألوان الجذابة.

نصائح:

ـ اختيار أثاث الحديقة يجب أن يتناسب بالدرجة الأولى مع مساحة الحديقة لتحقيق الغرض المطلوب منها.
ـ يمكنك تزويد المقاعد والكراسي بوسائد مريحة ذات ألوان مشرقة لتصبح جلساتك العائلية أكثر متعة وراحة.
ـ تعتبر الطاولات الزجاجية هي المفضلة لأثاث الحديقة، فتصميماتها وأشكالها متنوعة بين تلك المستديرة والمستطيلة والبيضاوية.
ـ تكمل المظلة المثبتة فوق الطاولة المظهر المتكامل للجلسة الخارجية، خاصة وقت الظهيرة، فهي تحجب أشعة الشمس المباشرة.
ـ اختاري أدوات المائدة الملونة والمناديل والمفارش الزاهية لاضفاء جو من المرح والبهجة على المكان.
الصور مقدمة من:
Garpa-

oxygen
27-07-2004, 06:10 AM
يعطيك العافيه اختى روز الحلوه
موضوع حلو وطرح احلى