المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ديكورات الف ليلة و ليلة لحفلات زفاف هذا الموسم


Tofy
22-01-2004, 12:14 AM
http://sayidaty.net/sayidaty/1163/decor/images/1.jpg

تشكل حفلة الزفاف مناسبة اسطورية بالنسبة للعروسين يسعيان الى تنظيمها بعناية خاصة لتترك لديهما ولدى الحاضرين ذكريات لا تنسى،
وتخضع موائد الزفاف لعناية خاصة من العروس والعريس والاشخاص او الشركات الذين يتولون تنظيم هذه المناسبة. ولكن ما هي الخصائص التي تنظم على اساسها مائدة حفلات الزواج؟ ما هي العناصر الاساسية لزينة هذه المائدة وكيف يتم تنسيقها؟
«سيدتي» التقت الاختصاصية في تنسيق حفلات الزفاف فيفيان عجينة من R us Wedding التي اوضحت لنا الأسس التي يتم عليها تنظيم حفلات الزفاف لهذا الموسم.
تقول فيفيان:
ـ العروسان يختاران الاطار الذي يحبانه لحفلة الزفاف، فالبعض يفضلها في اماكن مغلقة فيما يختار البعض الآخر حديقة او حول حوض للسباحة. ويرتبط تنسيق المائدة بشكل اساسي بعنصر المكان الذي يجب ان يكون متناسباً مع عدد الحاضرين وحجم المناسبة.
كيف يتم تنسيق الموائد؟
الاهتمام في هذه الحالة لا يقتصر على تنسيق المائدة فقط، ولكن على ديكور المكان بالكامل. فنحن ننطلق من فكرة معينة يختارها العروسان ونعمل على تطويرها وتعميمها على كل تفاصيل حفلة الزفاف، من الديكور الى زينة الطاولة والازهار وقالب الحلوى والاضاءة والموسيقى والزفة... قد ترتبط الفكرة الاساسية بلون معين (الزهري او البنفسجي وهما اكثر لونين على الموضة هذا الموسم)، او بطراز معين كالاسلوب الهندي او الاندلسي او اللبناني او الاستوائي. وفي هذه الحالة ترتبط كل عناصر الديكور والموسيقى والاضاءة والزفة ارتباطاً مباشراً بالفكرة التي تم اختيارها. كل المواضيع التي يمكن ان تتوارد الى افكار العروسين ممكن ان تكون صالحة لتتحول الى فكرة ننطلق منها لتنظيم الزفاف شرط ان تكون مدروسة بتفاصيلها ومطبقة بحذافيرها على كل العناصر التي تساعد على انجاح الحفلة.
كيف يتم اختيار موائد الزفاف؟
غالباً ما تستعمل في هذه الحفلات موائد مستديرة تتسع لحوالي 8 او 10 او 12 شخصاً اذا كان العشاء على شكل بوفيه او على شكل اطباق مقدمة على الطاولة.. اما عندما يكون عدد الاشخاص كبيرا واتساع المكان محدوداً فقد نلجأ الى اختيار الطاولات المستطيلة والرفيعة. يجلس العروسان على طاولة خاصة بهما يكون ديكورها مميزاً وغنياً بالزهور والشموع والاكسسوارات الموضوعة عليها، على ان يكون مستوحى من الاطار العام للحفلة. قد يختار العروسان الجلوس بمفردهما على الطاولة او ان يرافقهما ثنائي من الاصدقاء او والدا كل طرف ويمكن ان يختارا الكوشة بدل الطاولة للجلوس.
ما هي العناصر الأساسية المستعملة لتزيين المائدة؟
الشراشف ضرورية على الطاولات، واغطية المقاعد تستعمل بشكل كبير ويمكن تنسيق الوانها وزينتها مع الزينة العامة للمائدة والحفل. ومن العناصر المهمة على مائدة الزفاف زينة الازهار التي تضفي رونقاً على الطاولة ويتم تنسيقها بمستويات مختلفة: فمنها ما يكون مرتفعاً جداً عن الطاولة ومنها ما يكون على مستواها. وتلعب الشموع دورها في اضفاء اناقة على المائدة، خاصة في المناسبات الليلية وهي تتخذ اشكالاً والواناً مختلفة ويتم وضعها مباشرة على الطاولة او في آنية وشمعدانات خاصة بها.
ماذا يمكننا ان نستعمل من عناصر تزيينية ايضاً؟
يمكن ان نزين المائدة بربطات للمحارم تتناسب مع الفكرة الاساسية، أو باوراق صغيرة متلألئة او باوراق ورود طبيعية متناثرة. كما يمكن تزيينها بحبوب الكريستال والملبس والشوكولا او ان نضع قرب كل ضيف هدية تذكارية صغيرة مغلفة باناقة. اما استعمال البالونات فلم يعد على الموضة في حفلات الزفاف وهي تستعمل فقط على شكل كمية كبيرة من البالونات المخفية التي تظهر عند دخول العروسين او عند قطع قالب الحلوى.

bobo
31-01-2004, 06:13 PM
في قمه الروعه وتحياتي لج يا توفي

Rose
13-02-2004, 08:52 AM
يسلمووووووو عزيزتى الغاليه توفى على الموضوع الحلوووو

boky
02-07-2006, 01:36 AM
الموضوع كتير حلووووووووووو

مو محتاره
02-07-2006, 04:39 AM
مشكوره أختي توفي.

&جالكسي&
03-07-2006, 03:39 PM
مشكوررره توفي يعطيك العافيه،،،

حبوبه حييل
21-01-2007, 01:28 PM
جزاك الله خيرا