المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضبط خليتين ارهابيتين بالسعوديه


سيمآ
25-03-2010, 12:20 AM
كشفت وزارة الداخلية اليوم عن استفادة التنظيم الضال في الخارج من عناصر داخل الوطن


http://www.m33d.com/up//uploads/images/m33dac5336b1db.jpg (http://www.m33d.com/up//uploads/images/m33dac5336b1db.jpg)



ضبط خليتين إرهابيتين كانتا على تواصل مع تنظيم القاعدة
الداخلية تحبط مخططات شبكة إرهابية يزيد عدد أعضاءها عن 100 ضال

أعلنت وزارة الداخلية عن الإطاحة بشبكة إرهابية تضم 101 من العناصر الضالة و خليتين انتحاريتين تضم 12 عنصراً جميعها تستهدف مصالح حيوية ومنشآت نفطية، مشيرة إلى أن غالبية عناصر الشبكة الإرهابية من المقيمين.


وجاء في بيان صادر عن وزارة الداخلية بأنه ومن خلال استقراء حادثة الحمراء التي وقعت في تاريخ 24 شوال العام الماضي والتي أسفرت عن قتل اثنين من المطلوبين كانا ينويان تنفيذ عمليات انتحارية تم التوصل لمعلومات أسفرت عن كشف التواصل بين تنظيم القاعدة باليمن وعناصر تم توظيفها داخل البلاد.


وأشار البيان إلى أن عمليات التحقيق والتحري أدت إلى الإطاحة بشبكة تقودها عناصر مهمة تم تكوينها داخل المملكة مكونة من 47 سعودياً و 51 يمنياً وصومالي وبنغلاديشي واريتري دخلوا للبلاد استغلالا للأحداث في المنطقة الجنوبية وتحايلاً بزيارة الأماكن المقدسة أو العمل في المملكة وكانت الشبكة على تنسيق مع تنظيم القاعدة باليمن.


كما تمكنت الجهات الأمنية من إحباط مخططات انتحارية كانت وشيكة التنفيذ تعتزم خليتين منفصلتين مكونة كل خلية من 6 أشخاص تنفيذها.


وفيما يلي نص بيان وزارة الداخلية:
إلحاقاً لما سبق الإعلان عنه بتاريخ 29/10/1430هـ بشأن المواجهة الأمنية التي وقعت بتاريخ 24/10/1430هـ في نقطة أمن ( الحمراء ) على طريق الساحل بمنطقة جازان ، وتعرض رجال الأمن فيها إلى إطلاق النار من قبل شخصين كانا متنكرين في زي نسائي واتضح بأنهما المدعو يوسف محمد مبارك الجبيري الشهري ( سعودي الجنسية ) والمدعو رائد عبدالله سالم الظاهري الحربي ( سعودي الجنسية ) اللذان قدما إلى المملكة تسللاً عبر الحدود الجنوبية لتنفيذ عمل إرهابي وشيك الوقوع ، حيث أسفر الحادث عن مقتلهما دون أن يتمكنا من تفجير الحزام الناسف الذي لف كل واحد منهما به جسده ، بالإضافة إلى ضبط حزامين آخرين مجهزين للاستخدام كانا بحوزتهما مع أثني عشر قنبلة يدوية ومبالغ مالية من ضمنها عملات أجنبية ، وما قادت إليه التحقيقات الأولية في الحادث من القبض على سبعة أشخاص قاموا بالتنسيق لدخول المجرمين.


فقد صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأن الاستقراء الأولي لهذا الحادث والأسلحة التي تم ضبطها بما فيها الأحزمة الناسفة يظهر استفادة التنظيم الضال في الخارج من عناصر داخل الوطن يعتمد عليها في تنفيذ مخططاته الإجرامية قدم البعض منهم إلى المملكة تحت ستار العمل أو زيارة الأماكن المقدسة أو تسللاً عبر المناطق الحدودية وذلك لتسهيل التواصل مع المغرر بهم وتجنيدهم للفئة الضالة وجمع الأموال وتنفيذ المخططات القادمة من الخارج والتي تستهدف الوطن في أبنائه وأمنه ومقدراته.


وبتوفيق من الله ثم بجهود رجال الأمن تمكنت الجهات المختصة من القبض على عناصر مهمة قامت ببناء شبكة غالبها من المقيمين إضافة إلى المغرر بهم ومن بينهم انتحاريون لتنفيذ هجمات في الداخل واستهداف منشآت وطنية والترصد لرجال أمن بقصد استهدافهم وذلك بالتزامن مع ما شهدته حدود المملكة الجنوبية من أحداث خلال الفترة الماضية وقد بلغ عدد من تم القبض عليهم من المنتمين لهذه الشبكة الإجرامية والتي كان لها ارتباط مباشر بالحادث المنوه عنه أعلاه ما مجموعه مائة وواحد من بينهم سبعة وأربعون سعوديا ، وواحد وخمسون يمنياً وصومالي وبنقلاديشي وأرتيري ، وقد رافق العمليات الأمنية في القبض على أعضاء هذه الشبكة ضبط أسلحة وذخائر ومعدات تصوير وأجهزة حواسيب وأجهزة اتصالات وأعداد كبيرة من شرائح الاتصالات مسبقة الدفع ومبالغ نقدية ووثائق متنوعة.


وفي السياق ذاته تمكنت قوات الأمن من اعتراض خليتين تتكون كل منهما من ستة عناصر وتعمل كل منهما بصفة مستقلة عن الأخرى وكلاهما على ارتباط مباشر بالتنظيم الضال الذي اتخذ من أرض اليمن منطلقا لتنفيذ عملياته الإجرامية حيث تمكنت الجهات المختصة بعد توفيق الله من ضبط جميع أعضاء هاتين ا لخليتين وعددهم اثنا عشر ( جمعيهم سعوديون ما عدا يمني واحد ) وهم في المراحل الأولية من التجهيز لمهاجمة منشآت نفطية وأمنية في المنطقة الشرقية.


وقد أعلنت وزارة الداخلية هذه التطورات رغبة منها في إحاطة المواطنين الكرام وزوار البلد الأمين بما يخطط له أصحاب الفكر المنحرف من استهداف بلد المقدسات ومنهجه القائم على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم خدمة لمخططات خارجية ، وفي الوقت نفسه تؤكد على أن وعي المواطن بهذه المخططات الإجرامية هو بعد توفيق الله خير ضمان لوأد هذه التوجهات المنحرفة ، كما أن قوات الأمن ستقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن البلد الأمين والله الهادي إلى سواء السبيل.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


القبض على 12 إرهابيا كانوا على تواصل مع تنظيم القاعدة في اليمن
الداخلية تحبط مخططات شبكة إرهابية يزيد عدد أعضائها عن 100 ضال


عبد البرقاوي - سبق - متابعة : أعلنت وزارة الداخلية اليوم عن ضبطها عدد من العناصر من الفئة الضالة وإحباط مخططات كانوا ينوون تنفيذها، مشيرة إلى أنه تم القبض على شبكة إرهابية يبلغ عدد عناصرها 101 ضالاً غالبيتهم من المقيمين وإحباط مخططات إرهابية كانت وشيكة التنفيذ.


وذكرت الوزارة أن العناصر المضبوطة تحمل الجنسيات اليمنية والصومالية والبنغالية والاريتريه دخلت باستغلال الحج والعمرة والعمل.


كما تم ضبط خليتين منفصلتين عناصرها 12 إرهابيا 11 منهم سعوديين كانت على اتصال وتنسيق مع تنظيم القاعدة في اليمن، كما تم ضبط أموال وأسلحة وذخائر ومعدات كانت تستخدمها الخلايا.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ضبط أسلحة مدفونة بالصحاري وأخرى بالمنازل
اللواء التركي: خليتا الاثنا عشر ضالاً خططتا لأعمال إنتحارية


عبدالله البرقاوي-سبق-متابعة : أكد اللواء منصور التركي المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية بأن الخليتين الإرهابيتين اللتين جرى ضبطهما كانتا على وشك تنفيذ مخططات انتحارية جاهزة التنفيذ , مشيرا إلى أن كل خلية تعمل بشكل منفصل وعلى تنسيق مع تنظيم القاعدة باليمن و تتكون كل خلية من 6 عناصر حدد منها أثنين لتنفيذ الأعمال الانتحارية و 4 للمراقبة والتجهيز والمساندة وكانت الأعمال جاهزة التنفيذ وتنتظر أوامر من خطط لها من خارج المملكة.


وأشار اللواء التركي بأن الخليتين مكونتان من 11 سعودياً ومقيم .


وحول كيفية تسلل أفراد الشبكة الإرهابية التي أعلن بان غالبيتها من المقيمين قال أنها استغلت الزيارة للأماكن المقدسة واستغلت الأحداث في الجنوب كما أن بعضها جاء بحيلة العمل في المملكة ولكن المتابعة الأمنية أسفرت عن احباط هذه المخططات ولله الحمد.


و عن كمية الأسلحة التي تم ضبطها قال اللواء منصور التركي بأنه سيعلن عن ذلك في وقت لاحق مؤكداً بان الأسلحة والذخائر عثر على بعضها مدفونة في الصحاري وأخرى مخبأة في المنازل.


وقال اللواء التركي بأن استخدام أفراد الشبكة للشرائح المجهولة كانت تهدف من خلاله للتغطية على أعمالها.

ŘỌŞє❥
30-03-2010, 12:00 AM
حسبي الله عليهم


يسلمو ياسيماويشرفني اول من يرد

تاجي حذاء رسولي
30-03-2010, 12:44 AM
ربك يمهل ولا يهمل

اللهم عليك بالحاقدين الضالمين

يسلم يمينك يالغلا

دمتي بحفظ الله

سيمآ
31-03-2010, 12:38 AM
يسلمووو عالمرور

« Fl๏ฬєr ๒๏๓๒ »
09-07-2010, 04:23 PM
الله يهديهم ان شاء الله

والله لا يكثر من امثالهم يارب

يسلمو سيما

قهوه فرنسيه
09-07-2010, 06:04 PM
حسبي الله عليهم
يحبون الدمار

مشكوره سيما

iЯỈŞ
09-07-2010, 06:13 PM
حسبي الله عليهم


عنهم هدا الشيء حلاااال في عقيدتهم


واحنا عندهم كفااار>>>استغفر الله



ربي يعطيكـ العااافيه ياالغلا



مااااننحرم

سيمآ
11-07-2010, 12:50 AM
يسلمووو على المرور

رنوووش الدلوعه
12-07-2010, 01:43 PM
الله يكفينا شرهم



يسلمووووو