المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غرفة المراهقين والمراهقات


Tofy
31-05-2004, 09:26 PM
http://www.*****.co.il/images/articles/7903.jpg

http://www.wtv-zone.com/nevr2l82/bars28/apurple.gif

غرفة المراهقين والمراهقات تختلف عن غرف الاطفال كليا !

المراهقة هي السن الحرجة التي يتخوف منها كثير من الأهل لصعوبة التعامل مع الأبناء ولكثرة مطالبهم في تلك الفترة , وكسر الجمود والخروج عن التقليدية من أبرز سمات المراهقة ومطالبها , وهذا ينطبق بلا شك على غرف المراهقين , اختيار سمات الغرفة للمراهق لابد أن يشارك فيها بل يختارها بنفسه تحت توجيه وإشراف من والديه بحيث لا يضيقون عليه الخناق و لا يفلتونه تماماً ليفعل ما يشاء .

قبل عشر سنوات لم يفكر أحداً في أن المراهقين يحتاجون لديكور وأثاث خاص بهم وكان مظهر غرفهم لا يختلف عن ديكور غرف الأطفال إلا ببعض الملصقات على الحائط وملابس ومجلات ملقاة على الأرض...

http://www.wtv-zone.com/nevr2l82/bars28/apurple.gif

وفي السنوات القريبة عندما إتسعت أسواق الأثاث الخاصة بغير البالغين تطور العديد من الأفكار الخاصة باحتياجات الأطفال في غرفهم في مختلف أعمارهم.

http://www.*****.co.il/images/articles/7907.jpg

غالباً ما ينشد المراهقين إلى الصراعات الحديثة والأشكال الغريبة و قد يتمسك المراهق برأيه ويطلب أن يصبغ غرفته بلون غريب قد لا يراه الأهل مناسب , أو قد يطلب سرير كبير كسرير والديه , أو مصباح غريب الشكل وغير تقليدي وغير ذلك من الأمور التي يقف أمامها الأهل في ذهول خصوصاً مع تمسك المراهق برأيه و جديته في الموضوع . لذلك كان لابد من مسايرة المراهقين في بعض مطالبهم التي لا ضرر منها وعيبها فقط أنها لا تروق للأهل ولأذواقهم .


http://www.*****.co.il/images/articles/7908.jpg

وهنا بعض النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار:


- من أبرز مطالبهم في هذا السن أن يكون لهم غرفة خاصة بهم , وفي حال توفر إمكانية ذلك فالغرفة الخاصة من حقهم لما يتطلبه هذا السن من خصوصية نتيجة للتغيرات العديدة التي يتعرض لها المراهق والتي جعلته يختلف عن سن الطفولة و لا بأس بدورة مياه خاصة بهم أيضاً.



- يرفض المراهق أي شيء يشعره بأنه ما زال طفل لذلك على الأهل عدم الإلحاح عليه باختيار تصميم طفولي زاهي الألوان كألعاب الأطفال أو الحيوانات أما إن أرادها بنفسه فلا تتعجب فكل شيء معقول في هذا السن .



- تميل الفتيات أحياناً إلى الرومانسية بشكل كبير ويؤثر هذا على اختيارها لألوان وأشكال غرفتها حيث يقع اختيارها على ألوان كالوردي أو البنفسجي وزخارف بأشكال كالقلوب والأزهار وتميل للسرير المزود بستائر كأسرة الأميرات , وقد تطلب الفتاة غرفة معاكسة تماماً لذلك ولا تتوفر فيها أي صفات للأنوثة كنوع من التمرد فقط .



- قد يطلب أفكار غريبة بخصوص غرفته كأن يطلب طلائها بنفسه وبلون غريب أو يختار سريراً معلق أو كنبة غريبة الشكل أو حتى اضافات وزينة لم ترى مثلها من قبل , وما دام طلبه في حدود المعقول لا مشكلة في ذلك مع التأكيد عليه أنه المسؤول عن اختياره إذا أكتشف فيما بعد أنه غير مناسب .



- يحتاج المراهق في هذه المرحلة إلى مكتب كبير ومقعد مريح للدراسة كنتيجة طبيعية لتقدمه في مراحله الدراسية وأيضاً إلى مكان يتسع لجهاز كمبيوتر خاص به .



- من الأمور التي يحتاجها المراهق في غرفته المرآة حيث يهتم بشكل كبير بمظهره الخارجي وللفتيات والصبيان على حد سواء و يمكن أن يضاف للفتيات تسريحة لترتيب و تخزين أدواتها الخاصة بزينتها .



- التخزين من الأمور التي تطور أيضاً مع تقدم سن الأبناء ففي مرحلة المراهقة تزداد الرغبة في اقتناء الأشياء بمختلف أنواعها من ملابس, إكسسوارات , كتب و مجلات , الخ.. فلا بد من توفير مكان مناسب لتخزين كل ذلك بشكل جيد .

- الهاتف والأجهزة الكهربائية الصوتية و المرئية من الأمور التي تثير اهتمام المراهقين خصوصاً الحديث منها فعلى الأهل التوصل إلى اتفاق مناسب بهذا الخصوص مرض و مقنع للجميع ولكن برقابة شاملة منهم.

http://www.wtv-zone.com/nevr2l82/bars28/apurple.gif

http://specialdollz.iespana.es/specialdollz/Novias/71.gif

Full Mo0on
31-05-2004, 09:44 PM
موضوع عام وجميل يا توفي ويفيد كل احد مننا....


ثانكس عليه

Tofy
31-05-2004, 10:30 PM
ياهلا اختي Full Mo0on منووووره الموضوع بطلتك الحلوووه

Pink Girl
09-09-2004, 12:39 PM
موضوع حلو ومفيد
مشكوره حبيبتى Tofy

دمــــــــــوع
17-09-2004, 06:00 AM
شكرا اختي الموضوع زين مررة
ننتظر جديدك ياحلاوة توفــــــــي":":":":":":":
دمـــــــــــــوع

وردة العراق
26-04-2005, 03:20 PM
الكلام كله صحييييييييييييييييييح والله
شكرا على الموضوع

SuperMario
28-04-2005, 07:11 PM
http://www.msope.com/teenagers1bw.gif

انا اختلف معكم يا بنات في ها النقطه : انا اتوقع انو مرحله المراهقه خدعه اخترعناها لتبرير بعض التصرفات ...........يعني التصرف الطائش عند الشباب مو هو الوضوع الطبيعي ولاكن اللي صار العكس اي ان الشاب اللي يتصرف تصرف عقلاني يعتبر حاله شاذه اما التصرف الطائش صار هو الحاله السائده.......... واللي يعزز كلامي انو لم يرد شي عن الرسول( اللهم صلي عليه ) معامله خاصه لسن معين اضف الى ذلك ان اغلب قواد المسلمين استلمو مناصب عاليه في هذي المرحله اللي نسميها مراهقه

قمر المدينه
03-05-2005, 01:49 AM
موضوع رائع وجميل
وكله كلام صحيح ميه بالميه

امونه المينونه
07-05-2005, 03:51 PM
يسلمو على الموضوع الحلو والمفيد اختي توفي


تحياتي
اموووووووونه